الرئيسية / الأخبار / موريتانيا ضيف شرف بمهرجان ثقافي بالمغرب.

موريتانيا ضيف شرف بمهرجان ثقافي بالمغرب.

 

تشارك موريتانيا كضيف شرف في مهرجان طنطان الثقافي بفرق فنية وثقافية تبرز التنوع الثقافي بموريتانيا؛ وقد وصل وزير الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان الناطق الرسمي باسم الحكومة الأستاذ سيدي محمد ولد محم مدينة طنطان المغربية على رأس وفد يتكون من عشرات الشخصيات الثقافية والاقتصادية والفنية للمشاركة في المهرجان.
الوزير الموريتاني نظم زيارة ميدانية لبعض مواقع الموسم، وكذا منطقة الوطية، التي تعتبر من أهم المناطق الصناعية باقليم طنطان كما تعرف عن قرب على فرص الاستثمار بالمنطقة، وشارك بالمناسبة في فعاليات ندوة حول أفق الاستثمار بمشاركة رجال أعمال موريتانيين ومغاربة.
الوزير الأول المغربي سعد الدين العثماني الذي التقى الوفد الموريتاني رفقة وزير الثقافة المغربي الأعرج عبر في تصريح له عن سعادته بمشاركة الوفد الموريتاني شاكرا الوزير والحكومة الموريتانية على البادرة مؤكدا على أن اختيار موريتانيا كضيف شرف سيكون نقطة تحول في العلاقة بين البلدين الضاربة في الجذور على حد تعبيره.
ويرافق الوزير ولد محم وفد من قطاعه من بينه محافظ التراث الوطني النامي ولد صالحي الذي أشرف على تنسيق المشاركة الموريتانية في المهرجان.

المصدر: مركز الصحراء

شاهد أيضاً

اطلاق سراح الإعلامي وديعة

  أفرج الأمن الموريتاني عن الإعلامي والناشط الحقوقي أحمدو الوديعة، وذلك بعد أيام من التوقيف.. …