صورة نادرة للمرشح محمد ولد مولود

 

ولد د. محمد ولد مولود سنة 1953 في مدينة تجكجة ، وفيها أنهى مرحلة تعليمه الأساسي قبل أن ينتقل إلى انواكشوط لمتابعة دراسته الإعدادية والثانوية . 
تعرض للطرد النهائي سنة 1972 على خلفية دوره في الإضرابات الطلابية التي قادتها اللجنة المؤقتة للعمل المدرسي الثانوي (CPASSE). 
وبعد عودته إلى الدراسة حصل سنة 1979 على باكلوريا التعليم الثانوي (شعبة الآداب الفرنسية) . 
سجل في جامعة دكار سنة 1980 ، وحصل منها على شهادة المتريز ثم دكتوراه السلك الأول في التاريخ سنة 1986 ؛ وفي سنة 1989 أنهى كتابة أطروحته للدكتوراه وناقشها عام 2000 في جامعة السربون بباريس.
أما مساره المهني فقد بدأه بالتدريس في جامعة انواكشوط عام 1986 ولازال أستاذا بها حتى الآن.
سياسيا، كدح الرئيس محمد ولد مولود ، مبكرا حيث انضم إلى الحركة الوطنية الديمقراطية (MND) صيف 1969 وهو ابن سبعة عشر ربيعا في سنته الثالثة من الإعدادية، وفي سنة 1970 أصبح عضوا في القيادة الوطنية للتنظيم السري للحركة المدرسية المعروفة بـ “اللجنة المؤقتة للعمل المدرسي الثانوي” (CPASSE)؛ وفي دجمبر 1971 أصبح عضو اللجنة المحلية للتنظيم السياسي المكلفة بتنظيم الحركة الوطنية الديمقراطية على مستوى انواكشوط ؛ وفي أغسطس 1972 أصبح عضوا في اللجنة الدائمة لقيادتها الوطنية ، وهو المنصب الذي مكنه من قيادة الجناح الرافض لحل الحركة والاندماج في “حزب الشعب” في الفترة ما بين 1974 و 1975…

شاهد أيضاً

المورابطون بنتزعون تعادل ثمين من أمام اسود الأطلص

حسم التعادل السلبي، مباراة  المنتخب الوطني، ونظيره المغربي في إطار أيام الفيفا.  المباراة التي احتضنها …