عيد الحب لا يعني لي شيئا

_-2670-e25ac

الله المستعان !!!! وردتني رسائل تهنئ بمناسبة العيد ؟ فظننتها غلطا لأنني لا أتذكر أن العيد المقبل قريب ولا العيد السابق قريب بحيث تقدم التهاني لأي منهما ولم أتوقع البتة أن التيه العقدي والحضاري سيذهب بالبعض ليهنأ بمرور حادثة لا تعني لي ولا له شيئا كيف يهنئني أو أهنئه على أسطورة ذكرى وفاة موثق عقود في أربا منذ زمن سحيق ، سأقص عليكم يا إخواني قصة هذا العيد لتكتشفوا لي ما هو الخيط الذي يربطني أو يربطكم به ،ماذا يمكن أن يعني لي أولكم.
“يحكى إن الإمبراطور الروماني كلايدس حرم الزواج على الجنود حتى لا يشغلهم عن خوض الحروب لكن موثق العقود في تلك الفترة ويدعى فالانتاين تصدى لهذا الحكم ولم يطبقه فكان يبرم عقود الزواج سرا إلى أن كشف الامبرا طور أمره فسجنه ثم قتله في 14فبراير عام 270 للميلاد وتقديرا من المستفيدين من تلك التسهيلات التي كان يقدم لهم جعلوا هذه الذكرى عيدا يخلدونه كل سنة وبمرور الزمن أضافه النصارى إلى أعيادهم التي لا تبتعد عنه في المغزى والدلالة كعيد بابه انويل (شيخ يدعى نيكولاس كان يوزع بعض الهدايا على المحتاجين وخصوصا الأطفال في الليل حوالي منتصف القرن الخامس الميلادي فلما مات خلد المستفيدون منه أيضا ذكرى وفاته )فأصبح لكل منهما طقوس ومراسيم وكل جيل يضيف إليها من وحي خياله .
إخواني الأعزاء إن تمكنتم من اكتشاف ما يربطني أو يربطكم به نفسيا أو عاطفيا أو حضاريا أو عقديا أو مكانيا أو زمانيا أو من أي نوع كان ،فبالله عليكم لا تترددوا في إسعافي به !!!!!!؟؟؟
جزاكم الله خيرا وثبتنا وإياكم على الصراط المستقيم .

نقلا عن صفحة الفيسبوك للدكتورة البتول بنت عبد الحي

شاهد أيضاً

بدأ اجرٱت دمج قطاع أمن الطرق داخل جهاز الشرطة

أصدر المدير العام للأمن الوطني الفريق محمد الشيخ محمد الأمين الملقّب “ابرور” اليوم الثلاثاء مذكرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *