هكذا وعد ولد عبد العزيز المنقبين عن الذهب

قال الرئيس محمد ولد عبد العزيز إن الدولة الموريتانية لن تقبل بتغلغل الأجانب بين المنقبين عن الذهب فى منطقة “أكليب أندور” لدواعى أمنية محضة، طالبا من المنقبين التعامل مع الجيش بشكل أكثر شفافية، ضمانا لأمن البلد والمنقبين عن الذهب بالمنطقة الواقعة فى أقصى الحدود الشمالية الشرقية.

وقال ولد عبد العزيز فى حوار مع المنقبين إن الدولة قررت فتح المنطقة للمنقبين من أجل استفادة الشعب من ثروته، بدل السماح للشركات الكبرى بالإستثمار فيها، ونهب مقدرات البلد، لكن على المنقبين أن يدركوا خطورة المنطقة التى يوجدون فيها، وأن يتعاملون مع الواقع بشكل أكثر عقلانية.

وطالب بتنظيم المنقبين عن الذهب فى جمعيات يمكن التعامل معها، رافضا السماح للسيارات الصغيرة بالعبور للمنطقة لدواعى أمنية، لأن الطيران العسكرى يتعامل مع كل هدف مشبوه، وأي سيارة أنحرفت عن المسار المعد قد يجد أصحابها أنفسهم فى مواجهة مع الطيران العسكرى، لذا يلزم استخدام الشاحنات المتوفرة بكل أحجامها.

ووعد الرئيس بحفر عدة نقاط مياه فى المنطقة من أجل حل مشكل المياه، وتوفير نقاط صحية لتقديم الخدمات الأولية للمنقبين الذين تجاوز عددهم عشرة آلاف شخص بمنطقة صحراوية قاسية التضاريس.

شاهد أيضاً

صورة اليوم عبد المومن صاحب عبارة (كوناكري)

‏ لم يكن عبد المومن يظن أن عبارة قالها في رسالة خاصة لأحد اصدقائه ستصبح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *