وفاة الممثل المصري عمر الشريف

912ae245dc8f46d88b7d47f469e76247

توفي اليوم الجمعة في القاهرة الممثل المصري عمر الشريف واسمه الحقيقي ميشال شلهوب عن 83 عاما جراء أزمة قلبية، وهو الذي حظي بشهرة عالميةبعد مشاركته خصوصا في فيلم “لورنس العرب” وأدائه البطولة في فيلم “دكتور جيفاغو”.
وقال ”ستيف كينيس” وكيل أعمال الممثل الراحل من لندن “توفي (عمر الشريف) بعد ظهر اليوم جراء أزمة قلبية في القاهرة. وكان قد نقل إلى مستشفى متخصص بمعالجة المرضى المصابين ب”الزهايمر””.
وكان المرض اضطر عمر الشريف إلى الابتعاد عن الشاشات في العام 2012.
وقال وزير الآثار المصري السابق عالم المصريات المعروف زاهي حواس الذي كان صديقا مقربا لعمر الشريف إن الممثل المصري توفي في مستشفى في حي حلوان بالقاهرة حيث نقل منذ شهر.
وأضاف أن جنازة عمر الشريف ستجري على الأرجح الأحد.
وقال نقيب المهن السينمائية في مصر أشرف زكي إن طارق نجل عمر الشريف سيصل إلى القاهرة على الأرجح السبت وسيتخذ القرار النهائي بشأن موعد الجنازة مرجحا كذلك أن تتم الأحد.
وأكد زاهي حواس أن الحالة النفسية لعمر الشريف “تدهورت خلال الآونة الأخيرة ولم يكن يأكل أو يشرب”.
وبدأ عمر الشريف مشواره في السينما مع المخرج المصري يوسف شاهين في فيلم “صراع في الوادي” عام 1954. وأصبح نجما عالميا بعد فيلم “لورانس العرب” الذي أنتج في العام 1962 والذي حصل بفضله على جائزة الغولدن غلوب عن أفضل دور ثاني.
ولد عمر الشريف في العاشر من نيسان/أبريل 1932 في الإسكندرية في أسرة من تجار الخشب من أصول سورية-لبنانية كاثوليكية ولكنه اعتنق الإسلام قبل أن يتزوج سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة في العام 1955 التي أنجب منها ابنه الوحيد طارق.
وحصل عمر الشريف في العام 2003 على جائزة الأسد الذهبي عن مجمل أعماله في مهرجان البندقية السينمائي. وأثناء حياته أقام عمر الشريف، الذي كان يتحدث عدة لغات، في أماكن مختلفة منها فرنسا والولايات المتحدة وإيطاليا.

شاهد أيضاً

المورابطون بنتزعون تعادل ثمين من أمام اسود الأطلص

حسم التعادل السلبي، مباراة  المنتخب الوطني، ونظيره المغربي في إطار أيام الفيفا.  المباراة التي احتضنها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *