انت هنا : الرئيسية » 2015 » أغسطس (الصفحة 2)

برام ولد اعبيدي في المستشفى

تم نقل رئيس حركة إيرا السيد برام ولد الداه ولد اعبيدي إلى المستتشفي بمدينة ألاك لتلقي العلاج  وذالك بعد تعرضه لآلام   مفاجئة في رجله اليمني منعته من الحركة هذا وعاين الأطباء حالة برام كما قامو بإجراء فحوصات له قبل أن يعود إلى زنزانته في سجن ألاك   ...

إقرأ المزيد

بعد مطاردة استمرت ساعة الجمارك تطلق النار

 أصيب سائق سيارة من نوع تويوتا هلكس بجروح وذالك بعد تعرضه لإطلاق نار من طرف وحدة من الجمارك بالقرب من ازويرات هذا وقد نقل السائق إلى أحد المستشفيات في العاصمة نواكشوط لتلقي العلاج، كما رافقه عناصر من الجمارك لمتابعة التحقيق في الحادثة يذكر أن اطلاق النار حسب مصادر اعلامية جاء بعد مطاردة استمرت ساعة زمنية بعد ما رفض السائق التوقف للوحدة المذكورة ...

إقرأ المزيد

تشكلة المرابطون في مواجهة جنوب افريقيا

تشكلة  المنتخب الوطني المرابطون التي تم استدعائها من طرف المدرب  الوطني لمواجهة منتخب جنوب افريقيا   حراسة المرمى: محمد صلاح الدين السالك محمد يحيى محمد عبد الله بابكر توري الدفاع: عثمان صمبا دياو مصطفى محمد واد عالي اعبيد أبو سي عمر انجياي عبدول با الوسط: ديالو جيديلي خاسا كامرا باقايوقو موسى تقي الله الدنه يالي محمد دلاهي الحسن العيد صمبا موسى غي عبد الله الهجوم: إسماعيل جياكيتي نياص آمادو خليل مولاي أحمد ...

إقرأ المزيد

هام اعلان اكتتاب

أعلنت وزارة الوظيفة العمومية والعمل وعصرنة الادارة واللجنة الوطنية للمسابقات في بيان مشترك عن نيتهما تنظيم مسابقين داخلي وخارجة لاكتتاب 400 معلم 200 أستاذ. وذلك ابتداء من يوم الاثنين 24- 08- 2015 الى غاية يوم الخميس 18- 09- 2015, بينما تنظم المسابقة الاخرى ابتداء من يوم السبت 10 أكتوبر 2015 عند الساعة الثامنة صباحا في المراكز التالية نواكشوط واكجوجت وكيهيدي. ويفتتح سجل الترشح لهذه المسابقة ابتداء من يوم الث ...

إقرأ المزيد

السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية (بيان )

إن السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية، - بعد الاطلاع على مضامين البيان الأخير الصادر عن المنتدى الوطني للديمقراطية والوحدة. - ودون الدخول في الجدل مع أي جهة سياسية وانسجاما مع مهامها القانونية طبقا لإرادة المشرع. - وتكريسا لحق المواطن والرأي العام في الإعلام و ترجمة لواجبها في هذا الميدان، نظرا لكل ما سبق: - تأسف على أن يفهم من فحوى بيانها سوى سعيها الجاد إلى أداء ما يدخل في صميم مهامها من سهر على تطبي ...

إقرأ المزيد

تعرف على أكثر مكان يضيئه البرق على وجه الأرض

في إحدى البحيرات في فنزويلا، يومض البرق 28 مرة في الدقيقة الواحدة، وبالتالي، فإن المثل القائل إن البرق لا يومض في مكان واحد مرتين ليس صحيحاً. يطلق على هذه الظاهرة التي تقع في إحدى بحيرات فنزويلا تسميات مختلفة، منها "منارة ماراكايبو" و"برق كاتاتامبو"، أو "العاصفة التي لا تنتهي". التسمية الأخيرة قد يكون مبالغاً فيها، ففي ذلك المكان الذي يلتقي فيه نهر "كاتاتامبو" ببحيرة "ماراكايبو"، هناك 260 يوم عاصف في السنة. ...

إقرأ المزيد

سر الأهمية القصوى للمضادات الحيوية

تحتاج إلى العودة للوراء 70 عاما لتعرف كيف كانت الإصابة بجرح أو عدوى شائعة سببا محتملا للوفاة. كانت الجراحة العادية والولادة أمرا محفوفا بالمخاطر. واكتشف البنسلين عام 1928 من قبل السير الكسندر فلمنغ، لكن التجارب على البشر لم تبدأ إلا بعد مرور أكثر من عقد من الزمان. وكان أول مريض خذع لتجربة البنسلين، رجل شرطة من أوكسفورد يدعى البرت الكسندر، والذي أصيب بجرح في وجهه بسبب شوكة أحد الزهور، ثم تلوث الجرح جراء عدوى ...

إقرأ المزيد

ولد عبد العزيز في زيارة إلى مدينة انواذيبو

أفاد مصدر اعلامي ان الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز سيقوم بزارة لمدينة "انواذيبو" فى شهر نوفمبر القادم, وذلك من أجل اقامة الاحتفالات المخلد لعيد الاستقلال الوطن يوم الثامن والعشرين من نوفمبر. وأضاف المصدر ان الرئيس سيقوم بتدشين بعض المشاريع الهامة في المدينة وفى القرى التابعة للمقاطعة . الزيارة المرتقب حسب المصدر تهدف بالأساس الى الاطلاع على أحوال المواطنين في الولاية وسير العمل بالمنطقة الحرة وبعض ال ...

إقرأ المزيد

انطلاق الحملة الوطنية ضد الملاريا 2015 من ألاك

أشرف الأمين العام لوزارة الصحة السيد أحمد ولد سيدي أحمد ولد أجه صحبة والي لبراكنة السيد أحمدو ولد عبد الله اليوم الاثنين بالمركز الصحي في ألاك على حفل انطلاق الحملة الوطنية لمكافحة الملاريا 2015 تحت شعار "الاستثمار في المستقبل للتغلب على الملاريا". وتهدف الحملة الوطنية إلى تعبئة أصحاب القرار والفاعلين والمواطنين حول خطورة الملاريا وتعزيز الشراكة في ميدان مكافحتها. وتستمرالحملة ثلاثة أشهر حيث تشمل تعبئة إعلا ...

إقرأ المزيد

elghavila.info ©2014 , Designed by BMadmin

الصعود لأعلى