الرئيسية / 2019 / يونيو (صفحه 5)

أرشيف شهر: يونيو 2019

ألاف المسلمين يؤدون صلاة الغائب على روح محمد مرسي بتركيا وبإمامة ددو

  أدى آلاف من العرب والأتراك، الثلاثاء، صلاة الغائب على روح الرئيس المصري الأسبق محمد مرسي، بمسجد الفاتح، والعديد من المساجد في إسطنبول. وأدت مساجد إسطنبول الكبرى، صلاة الغائب على روح الرئيس المصري الراحل محمد مرسي، حيث دعت رئاسة الشؤون الدينية الإثنين، في بيان، لها إلى أداء صلاة الغائب في …

أكمل القراءة »

إصابة الفنانة كرمي منت آب بوعكة صحية مفاجئة

  أصيبت الفنانة كرمي بنت سيداتي ولد آبه الليلة البارحة بوعكة صحية مفاجئة اثناء احيائها لسهرة انتخابية بخيام مضروبة قرب ملتقى الحوتات لصالح المرشح ولد الغزواني . وتقول المصادر ان سبب الوعكة الصحية المفاجئة يعود الى الاجهاد الكبير الذي تعرضت له الفنانة بسبب السهرات المتواصلة منذ انطلاق الحملة الانتخابية ، …

أكمل القراءة »

توضيح هام من محمدو ولد الشيخ حماه الله

  نشرنا قبل أيام في القافلة خبر نقلا عن بعض المواقع الإخبارية مفاده نفي شيخ الطريقة الحموية في البلاد محمدو ولد الشيخ  حماه الله دعمه للمرشح محمد ولد الغزواني   واحتاراما منا لقرائنا الكرام وانطلاقا من مبدئنا المعهود المصداقية في الخبر توصلنا من عدة مصادر مقربة من ولد شيخن تكذب الخبر …

أكمل القراءة »

ليلى وسؤال الهوية

    وأنا أتابع مقطع فيديو للسيدة ليلى بنت أحمد زوجة المترشح بيرام الداه اعبيد في مهرجان نظمته دعما لزوجها في ساحة المحرقة، لفت نظري محاولة المرأة الانسلاخ من هويتها.. فهي سيدة من طبقة اجتماعية لها علاماتها المميزة، هي فئة لحراطين ببشرتهم السمراء وشعرهم الأجعد وحينما تختفي تلك المميزات بفعل …

أكمل القراءة »

ولد ابريد الليل يصف عشرية عزيز بالبؤس والتعاسة

  انتقد القيادي البعثي محمد يحظيه ولد ابريد الليل الانتقال الرئاسي الذي سيحدث بعد الانتخابات القادمة، قائلا إنه ليس تداولا سلميا على السلطة حسب تعبيره. وأضاف ولد ابريد الليل الداعم للمرشح سيدي محمد ولد ببكر أن التداول لا يمكن أن يقع بين عسكري ورئيس سابق كما سيحدث بين ولد عبد …

أكمل القراءة »

الإعلان عن وفاة الرئيس المصري السابق محمد مرسي

  أعلن التلفزيون المصري الرسمي نبأ وفاة الرئيس السابق محمد مرسي خلال جلسة محاكمته في قضية التخابر مع حركة حماس الفلسطينية. وأوضح التليفزيون الرسمي في خبر عاجل أن مرسي، الذي كان يبلغ من العمر 67 عاما، طلب الكلمة من رئيس المحكمة وسمح له بها، وعقب إنهاء مرسي كلمته أصيب بنوبة …

أكمل القراءة »

منسقية حملة المرشح غزواني بالسعودية والعمل الميداني الملموس

  نظمت منسقية حملة مرشح الإجماع الوطني: محمد ولد الشيخ محمد أحمد الغزوانى، على مستوى المملكة العربية السعودية لقاء موسعا مع نساء الجالية الداعمات للمرشح. جرى اللقاء بحضور منسق حملة المرشح الدكتور: عبد الله الإغاثة، ونائبه عبد الله ولد اشفاغة وبحضور النائب عن دائرة آسيا والعالم العربي: محمد سالم ولد …

أكمل القراءة »

الكنتي ينتقد راشدون والتكتل

من أجل الوطن.. أطلبوا الأصوات بعزة نفس… يقول المثل.. “المفتاح الذي يفتح كل الأبواب مفتاح مزيف”، كذلك فإن الإفراط في “الامتداد” يفقر العمق، ويقلل الفاعلية. وقد دلل ذلك المثل الحساني “طويل ما يقلع علكه”. هذا مع افتراض أن “الامتداد” في اتجاه واحد، أما حين يكون في اتجاهين متعاكسين فإن النتيجة …

أكمل القراءة »

رحيل إحدى ضحايا حادث العگبة

انتقلت قبل قليل إلى جوار ربها الأخت فاطمة ششا والتي أصيبت في حادث سير وقع يوم الخميس الماضي عند الكلم 32 شرق العاصمة انواكشوط. بهذه المناسبة الأليمة وهذا المصاب الجلل يتقدم طاقم موقع القافلة إلى أسرة أهل ششا ومن خلالهم إلى كافة المجتمع الآبيري بل إلى ساكنة واد الناقة عموما …

أكمل القراءة »

صورة نادرة للمرشح محمد ولد مولود

  ولد د. محمد ولد مولود سنة 1953 في مدينة تجكجة ، وفيها أنهى مرحلة تعليمه الأساسي قبل أن ينتقل إلى انواكشوط لمتابعة دراسته الإعدادية والثانوية .  تعرض للطرد النهائي سنة 1972 على خلفية دوره في الإضرابات الطلابية التي قادتها اللجنة المؤقتة للعمل المدرسي الثانوي (CPASSE).  وبعد عودته إلى الدراسة …

أكمل القراءة »