شركة طيران الإمارات تعتزم إطلاق أطول رحلة في العالم من دون توقف

Etihad Airline Makes Australian Debut

تعتزم شركة طيران الإمارات التابعة لدبي إطلاق أطول رحلة من دون توقف في العالم، وذلك بعد أن أعلنت الخميس عن إطلاقها في شباط/فبراير المقبل أول خط لها إلى مدينة بنما في أمريكا الوسطى.

وبحسب بيان للشركة، فإن الرحلة التي ستنظم يوميا بين دبي وبنما اعتبارا من الأول من شباط/فبراير، ستستغرق 17 ساعة و35 دقيقة.

وأكدت الشركة أن “الخدمة الجديدة ستكون أطول رحلة من دون توقف في العالم”، وستتم باستخدام طائرة بوينغ 777 – 200 إل آر، وهي طائرة متخصصة في الرحلات طويلة.

وستكون الخدمة إلى بنما أول خدمة للشركة الإماراتية إلى أمريكا الوسطى.

ومن أطول الرحلات المباشرة حاليا في العالم، الخط بين دالاس الأمريكية وسيدني الأسترالية، (16 ساعة و55 دقيقة) وبين جوهانسبرغ الجنوب أفريقية وأتلانتا الأمريكية (16 ساعة و40 دقيقة) إضافة إلى الرحلة بين دبي ولوس أنجلس الأمريكية (16 ساعة و35 دقيقة).

لكن الرحلة بين دبي وبنما ستكون أطول رحلة تجارية مباشرة في تاريخ الطيران المدني، إذ أوقفت الخطوط السنغافورية في 2013 رحلة بين سنغافورة ونيوارك (نيو جيرزي بالقرب من نيويورك) مدتها 18 ساعة و50 دقيقية، كما أوقفت في السنة نفسها خطا بين سنغافورة ولوس أنجلس مدتها 18 ساعة وخمس دقائق.

وتملك طيران الإمارات التي ساهمت مع طيران الاتحاد التابعة لأبوظبي ومع الخطوط الجوية القطرية في تحويل منطقة الخليج الى مركز عالمي رئيسي للطيران، أسطولا من 235 طائرة وتسير رحلات إلى 147 وجهة في مختلف القارات.

وتنتظر الشركة تسليم 274 طائرة جديدة طلبت شراءها من عملاقي صناعة الطيران الأمريكي بوينغ والأوروبي إيرباص، وهي طلبيات تبلغ قيمتها 135 مليار دولار.

وتتوقع الشركة أن يتضاعف حجمها في حلول العام 2020، وهي السنة التي ستستضيف فيها دبي المعرض الدولي “إكسبو 2020”.

وتخوض شركة طيران الإمارات إلى جانب طيران الاتحاد والخطوط القطرية، مواجهة محتدمة مع شركات الطيران الأمريكية الكبرى.

وتخوض ثلاث شركات أمريكية (دلتا وأمريكان إيرلاينز ويونايتد) حملة في واشنطن لدفع الحكومة باتجاه إعادة النظر في سياسة الأجواء المفتوحة التي تستفيد منها شركات الطيران الخليجية الكبرى، إذ تتهم نظيراتها في الخليج بأنها حصلت على دعم مالي من حكوماتها بأكثر من 40 مليار دولار خلال السنوات الماضية.
 

فرانس 24 / أ ف ب

شاهد أيضاً

بدأ اجرٱت دمج قطاع أمن الطرق داخل جهاز الشرطة

أصدر المدير العام للأمن الوطني الفريق محمد الشيخ محمد الأمين الملقّب “ابرور” اليوم الثلاثاء مذكرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *