وفد وزاري يزور مقاطعة الطينطان Reviewed by Momizat on . [caption id="attachment_13485" align="alignnone" width="601"] Islamic Republic of Mauritania[/caption]   اطلع وفد ضم وزيرا الداخلية واللامركزية السيد احمدو ولد [caption id="attachment_13485" align="alignnone" width="601"] Islamic Republic of Mauritania[/caption]   اطلع وفد ضم وزيرا الداخلية واللامركزية السيد احمدو ولد Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » الأخبار » وفد وزاري يزور مقاطعة الطينطان

وفد وزاري يزور مقاطعة الطينطان

384 زيارة

Islamic Republic of Mauritania

Islamic Republic of Mauritania

  اطلع وفد ضم وزيرا الداخلية واللامركزية السيد احمدو ولد عبد الله، ووزير الإسكان والعمران والإستصلاح الترابي السيد سيدنا عالي ولد سيدي ولد الجيلاني، ووالي الحوض الغربي السيد مولاي براهيم ولد مولاي براهيم، على مدى تقدم الاشغال في ورشات اعمار مدينة الطينطان.

وعقد الوفد اجتماعا مع سكان المقاطعة بعد جولة اطلاع، تم خلالها تفقد مقرات مرافق عمومية تم انجازها بالكامل وأخرى تشرف الأشغال فيها على النهاية.

وابلغ رئيس الوفد وزير الداخلية واللامركزية السكان تحيات رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز واهتمامه البالغ بتحسن أحوالهم مؤكدا ان الوفد جاء بأمر من سيادته بغية الإطلاع عن قرب على المستوى الذي وصلت اليه المنشآت التي اقامتها السلطات العمومية لإستحداث مدينة الطينطان جديدة وفق معايير عمرانية حديثة في موقعها الجديد بعد الفيضانات التي اجتاحتها في خريف 2007.

واضاف ان الوفد جاء للوقوف ميدانيا على مدى تقدم الأشغال في مشروع عصرنة مدينة الطينطان.

وقال “ان المنشآت التي شاهدناها اليوم تبعث على الفخر والإعتزاز ولايوجد لها مثيل في البلد حتى في عواصم الولايات مما يعكس المكانة المتميزة التي يحظى بها سكان مقاطعة الطينطان لدى رئيس الجمهورية”.

واوضح انه تم في هذا الاطار توزيع ستة آلاف ومائة – 6100- قطعة ارضية وفق مخطط فني، مطمئنا السكان ” ستقوم لجنة في اسرع وقت بتسوية مشاكل المداخلات في بعض القطع الأخرى”.

وبدوره قال وزير الإسكان ان مدينة الطينطان العصرية تتوفر على مرافق حديثة وفخمة ومساحات عمومية وشوارع معبدة في مختلف احيائها، ويعد مسجدها المشيد في هذا الاطار اكبر مسجد في البلد.

واضاف ان المنشات التي تم انجازها حتى الآن تشمل مقر البلدية ومركزين صحيين ومفتشية للتعليم وأخرى للزراعة وللبيطرة ومحطة لنقل المسافرين ومركزا للتأهيل النسوي وسبعة مدارس للتعليم الأساسي ومسجدين في اطراف المدينة ومسلخة للمدينة واقامة 2017 عمود كهربائي.

واضاف وزير الإسكان ان هناك مرافق عمومية أخرى سينتهي العمل فيها قريبا ان شاء الله منها دار الشباب والسوق المركزي والملعب البلدي ومسجد في احد الأحياء ومكاتب واقامة الحاكم ومكاتب للدرك والحرس الوطنيين ومفوضية للشرطة ومركز للمطافئ وثانوية ومدرستين.

وكان عمدة بلدية الطينطان السيد محمد الأمين ولد خطري قد القى كلمة ترحيبة اشاد خلالها بمكانة مقاطعة الطينطان اقتصاديا وتجاريا وأمنيا، مضيفا ان الضغط الذي تعانيه ديمغرافيا يستدعي منحها عناية خاصة لدى السلطات العمومية، مثمنا الاهتمام الذي يوليه رئيس الجمهوريه لهذه المدينة باعتبارها في مقدمة أولوياته.

واضاف العمدة ان ذلك تجلى في تحولها خلال السنوات الاخيرة الى ورشة اعمار حيث تم انجاز معظم المنشآت المقررة في المخطط الجديد.

ورافق الوفد حاكم مقاطعة الطينطان السيد احمدو ولد محمد المختار كاكيه، وعمدة بلدية الطينطان وعدد من المسؤولين الأمنيين والإداريين في المقاطعة.

تعليقات (1)

  • محمدالشيخ

    صراحتا بسمي شاب من شباب المقاطعه وعادتي أن أكون دائما في الحزب الحاكم مهما كان مفسدا أو مصلحا لا أري أن علي الدوله أنتتكلم عن الطينطان الأن الطينطان منكوب منذو سنه 2007 وحد الساعه لاجديده فيه يذكر فيشكر وشعب مقاطعه الطنيطان في غاية الغضب علي الرئيس والرجاء منه ألا يثيره شعورنا بهذا الكلام لاغي لماذا يارئيس تبنون أنبكت لحواشي ومدينه الشام الذاني ليس فيهم من القاطنين سوي الفأران ولعرارمه وشعب مدينه الطينطان يسكنون تحت الشمس ينتظرون كلامكم وأنتم تتلاعبون بهم علي العموم نستقبل تلاعبكم بنا لاكن لانقبل الكلام إلينا بشئ لم تفعلوه وتشيعون أنكم فعلتموه وهو في الوقت الحالي كذب

    رد

اكتب تعليق

elghavila.info ©2014 , Designed by BMadmin

الصعود لأعلى