(36ر18 مليون درهم اماراتي) لدعم الطاقة المتجددة في موريتانيا

indexللل

 وقع صندوق أبوظبي للتنمية اليوم مع موريتانيا اتفاقية قرض بقيمة خمسة ملايين دولار أمريكي (36ر18 مليون درهم اماراتي) لدعم عدد من مشاريع الطاقة المتجددة في موريتانيا.

وقال الصندوق في بيان صحفي ان مبلغ القرض سيخصص للمساهمة في انشاء اربع محطات لتوليد الطاقة الكهربائية في أربع مدن ساحلية في موريتانيا مبينا ان المحطات الجديدة مجتمعة ستوفر طاقة إجمالية تصل إلى 270 كيلو وات عن طريق استخدام الطاقة الهوائية.

وأضاف ان المشروع سيسهم في الحد من الانبعاثات الكربونية ومكافحة تغير وتلوث المناخ من أجل بيئة نقية ونظيفة مؤكدا حرصه على تمويل مشاريع الطاقة المتجددة في مختلف الدول لما يمثله هذا القطاع من أهمية ونتائج واعده في تسريع عملية التنمية في تلك الدول.

وأوضح الصندوق ان مثل هذه المشاريع تسهم بشكل مباشر في الحد من تكاليف واردات تلك الدول من الوقود ما يعطيها فرصة استخدام هذه الأموال الطائلة في تنمية قطاعات اقتصادية واجتماعية تعمل على رفد مقومات التنمية المستدامة وتوفير الحياة الكريمة لشعوبها.

وقال ان المشروع سيعمل على تحسين الحياة الاجتماعية وتوفير الخدمات الأساسية للعديد من المناطق الساحلية في موريتانيا من خلال إيصال التيار الكهربائي لها ما سينعكس على تحسين الظروف المعيشية للسكان فيها وتحفيز التنمية في تلك المدن لاسيما ان محدودية إمدادات الطاقة الكهربائية تعد من أكبر معوقات التنمية الاقتصادية والاجتماعية في العالم.

يذكر ان (صندوق أبوظبي للتنمية) مؤسسة اماراتية تابعة لحكومة أبوظبي تأسست عام 1971 بهدف مساعدة الدول النامية عن طريق تقديم قروض ميسرة لتمويل مشاريع تنموية في تلك الدول حيث قدم وأدار الصندوق منذ تأسيسه ما يقارب 60 مليار درهم لتمويل 364 مشروعا تنمويا في 63 دولة حول العالم.

 

الطوارئ

شاهد أيضاً

بدأ اجرٱت دمج قطاع أمن الطرق داخل جهاز الشرطة

أصدر المدير العام للأمن الوطني الفريق محمد الشيخ محمد الأمين الملقّب “ابرور” اليوم الثلاثاء مذكرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *