توسعة البث الإذاعي الوطني لتغطية 16 مقاطعة جديدة

10385146_867448393272300_388056267_n

أطلقت شركة البث الاذاعي والتلفزي الموريتاني أمس الأربعاء من مدينة مقامة التابعة لولاية غورغول برنامجا لتوسيع البث على الموجة الترددية أف أم في 16 مقاطعة جديدة داخل البلاد.
وسيمكن هذا المشروع سكان المناطق المستفيدة من الألتقاط الجيد لبرامج إذاعة القرآن الكريم وإذاعة موريتانيا من خلال تركيب وتشغيل ستة عشر محطة إعادة بث مزودة ب 32 جهاز بث ترددي .
واوضح الأمين العام لوزارة الاتصال والعلاقات مع البرلمان السيد الرسول ولد الخال أن إطلاق هذاالبرنامج يعتبر مد جسر جديد من جسور التواصل والنماء التي أرساها رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز،مبرزا أن السكان في مناطق عديدة من الوطن سيجنون احدى ثمار النهج الديمقراطي القويم المتبع في البلاد من خلال تنفيذ هذا المشروع التنموي الطموح الذي يسمح بتوسيع البث على مقاطعات كانت محرومة من هذه الخدمة الأساسية.
وتحدث الأمين العام عن النقلة النوعية التي شهدها قطاع الاتصال والعلاقات مع البرلمان على كافة المستويات،كما تطرق بعد ذلك عن استحداث باقة موريتانية على عربسات تبث من نواكشوط وتوسعة تغطية التلفزة الموريتانية وإذاعة موريتانيا ولأول مرة إذاعة القرآن لربط الجاليات الموريتانية في افريقيا وبعض القارات الأخرى بوطنهم وحضارته التليدة.
وبدوره أشار مدير عام شركة البث الإذاعي والتلفزي الموريتاني السيد أجيه ولد سداتي في كلمته أن مؤسسته ضاعفت جهودها الرامية إلى الإرتقاء المؤسسي علة المستويين الإداري والفني والرفع من خبرات طواقمها والتحضير للانتقال إلى الرقمي كما قامت منذالبداية الفعلية لنشاطها بتنفيذ برنامج توسيعي وإعادة تأهيل شبكة البث الأرضي على امتداد التراب الوطني وعبر الأقمار الاصطناعية.
وأضاف أنه بهذه الاجراءات أمنت الشركة التحول السلس من المحطة الأرضية القديمة إلى المنصة الجديدة للشركة التي تبث الباقة الموريتانية عبر القمر الصناعي عربسات بدر 5 دون أي انقطاع في الخدمة.
وأكد المدير العام أن شركة البث سعيا منها لضمان استمرار البث على بعض المناطق التي كانت أجهزتها متقادمة مثل كيفه وباركيول وانواذيبو اغتنمت المؤسة تزويدها بأجهزة ارسال ترددي قوتها 500 كلوات بالإضافة إلى تركيب جهاز للبث في مقاطعة افديرك ليمكن المستمعين من التقاط برامج إذاعة القرآن وإذاعة موريتانيا على الموجة الترددية أف أم ل 26 مدينة جديدة.
وتستفيد من هذا المشروع مقاطعات مقامة جيكني وانبيكت لحواش كوبني تامشكط بومديد كونكوصة المجرية مونكل بابه بي، امباي، المذرذرة، اركيز، كرمسين وول ينجه.
وحضر الحفل والي كوركول السيد محمد المصطفى ولد محمد فال وحاكم مقاطعة مقامة وعمدة بلديتها.

شاهد أيضاً

جريمة قتل جديدة والضحية شاب في مقتبل العمر

توفي مساء امس في قرية بوگي، الشاب فاضل ولد يرگ (الصورة)، متأثرا بجراحه، بعدما تلقى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *