لعصابه وقروض صندوق الإيداع والتنمية CDD

imagesااا

ينكب المواطنون بولاية لعصابه هذه الأيام على إعداد الملفات التي يطلبها صندوق الإيداع والتنمية CDD مقابل قروض سيقدمها لمن يقع عليهم الاختيار في المرحلة الأولى. وتتزاحم أعداد كبيرة من المواطنين لدى الوراقات ومكاتب الخبرة بغية إنهاء ما يلزم من إجراءات قبل انتهاء المدة المحددة لتقديم الطلبات.

ويهدف الصندوق حسب القائمين عليه إلى تمويل المشاريع المدرة للدخل والعمل على امتصاص البطالة ويستهدف بتدخلاته المقاولين العاديين، حملة الشهادات العاطلين، التعاونيات و التعاضيات إلى غير ذلك من الأنشطة الاقتصادية. ومن أجل تعميم الاستفادة من تدخلاته أكد مديره قيامهم بحملة تحسيس وتعبئة واسعة في مقاطعات كيفه، باركيول وكرو.

وكان هذا الصندوق قد بدأ نشاطه في ال27 ابريل قبل أن يتم افتتاحه الرسمي في 26 مايو 2014 عبر حفل حضره والي لعصابه الشيخ ولد عبد الله ومدير الصندوق على مستوى ولاية لعصابه السيد محمد فال ولد أعل.

يذكر أن ولاية لعصابه سبق اختيارها خلال السنوات الماضية ولاية نموذجية لتطبيق مشاريع الأمم المتحدة للتنمية كما عرفت تدخل العديد من المشاريع التنموية الوطنية وتدفقت إليها الأموال من كل الجهات ، غير أن ذلك لم يحدث أثرا إيجابيا كبيرا على حياة الفقراء، فهل يكون صندوق الإيداع والتنمية الذي يطلقه أنشطته اليوم استثناء من القاعدة فيحقق للسكان فوائد اقتصادية تعود بالنفع عليهم؟

 

شاهد أيضاً

جريمة قتل جديدة والضحية شاب في مقتبل العمر

توفي مساء امس في قرية بوگي، الشاب فاضل ولد يرگ (الصورة)، متأثرا بجراحه، بعدما تلقى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *