اختطاف نائب الرئيس اليمني

Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2016-05-27 20:43:24Z | | ÿ>'1ÿ<$.ÿ2$ÿ×Ùe

اختطف مسلحون تابعون لجماعة الحوثيين ضابطا رفيعا في الجيش اليمني المؤيد للشرعية، يعمل مستشارا للرئيس عبدربه منصور هادي، من مطار صنعاء الدولي، عقب وصوله للمطار قادما من القاهرة، الجمعة.

من جانبه، أكد مسؤول يمني رفيع أن الحوثيين اختطفوا اللواء الركن، صالح الضنين، من مطار صنعاء أثناء قدومه من القاهرة التي تلقى فيها العلاج إلى العاصمة اليمنية. بينما تشير بعض المعلومات المتداولة إلى أن “الضنين” كان متوجها نحو محافظة حضرموت (شرقا)، إلا أن الطائرة التي كانت تقله هبطت اضطراريا في صنعاء، وهو ما مكن الحوثيين من اختطافه، وهو الأمر الذي نفاه المسؤول اليمني.

وأضاف المسؤول، الذي اشترط عدم الكشف عن اسمه لـ”عربي21″، أن اختطاف الجنرال الضنين من قبل جماعة الحوثيين يأتي في سياق الحملة الواسعة التي ينفذها الحوثيون ضد قادة وضباط الجيش اليمني، في وقت يسود فيه الاعتقاد بأن “الضنين” من الشخصيات المقربة من الفريق علي محسن الأحمر، الذي يشغل نائبا لهادي في رئاسة البلاد وقيادة القوات المسلحة.

ويعد اللواء الضنين من القادة المخضرمين ويتحدر من بلدة سنحان، حيث مسقط الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح، جنوب العاصمة صنعاء. وتولى عددا من المناصب العسكرية، أبرزها قيادة اللواء 33 مدرع، أكبر الألوية العسكرية وأقدمها، الذي كان يتمركز في مدينة المخا الساحلية قبل انتقاله إلى منطقة الراحة في مدينة لحج جنوبي البلاد.

وكان صالح الضنين، أحد الضباط الذين أعلنوا انضمامهم لثورة 11 شباط/ فبراير ضد صالح في العام 2011، رغم تقاعده من الخدمة العسكرية، إلا أن الرئيس هادي منحه دورا استشاريا عقب توليه الحكم بعد تنحي سلفه علي صالح من السلطة في العام نفسه.

شاهد أيضاً

من هو السفير الأمريكي الجديد في موريتانيا

رشح الرئيس الأمريكي جو بايدن الدبلوماسي كريستوف آندر توكو لمنصب سفير الولايات المتحدة في العاصمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *