المنتدى: مسيرة الرابع يونيو حدث تاريخي

arton6560

وصف منتدى الوحدة والديمقراطية المعارض مسيرته التي نظمها يوم الرابع من الشهر الجاري بالتاريخية وبالمشهد المهيب. وأضاف المنتدى في بيان وزعه اليوم الجمعة 06/06/2014 أن تلك المسيرة

 كانت اعتراضا على “الأجندة الأحادية” في إشارة إلى المسار الانتخابي الذي تقاطعه المعارضة. كما شكر المنتدى المساهمين في المسيرة مؤكدا أنها “ستزيد رصيد الديمقراطية في البلد على حد قول البيان الذي جاء فيه مانصه:
في مشهد مهيب و حدث تاريخي   خرجت جماهير نواكشوط في مسيرة الرفض تلبية لنداء المنتدى الوطني للديمقراطية و الوحدة  اعتراضا على الأجندة الأحادية التى يسير فيها النظام الحالي و تأكيدا على تشبثها  بخيارات المنتدى و توجهاته  ،  فكان المشهد يعبر و بجلاء عن تطلع الشعب الموريتاني لدولة ديمقراطية بعيدة عن حكم العسكر و قبضته الأمنية و كانت الصورة ناطقة بحقيقة  التفاف كافة مكونات الشعب وقواه الحية خلف خيارات المنتدى و دعمهم لجهوده التى يبذلها من أجل استعادة المسار الديمقراطي الذي عصفت به أحادية النظام الحالى و سياسة إلإقصاء و التهميش التى ينتهجها .

و نحن في المنتدى الوطني للديمقراطية و الوحدة إذ نفتخر  و نعتز بالثقة الكبيرة التى منحتها تلك الجماهير الغفيرة المشاركة في مسيرة الرفض فإننا :

1. نتقدم بخالص الشكر و وافر الامتنان لجماهير الشعب الموريتاني التى هبت لتعلن رفضها للمسار الأحادي و  رسمت لوحة نضالية أكدت جميع ملامحها أن  كافة الطيف الموريتاني و قواه الحية قررت مقاطعة  الإنتخابات  الصورية المحسومة النتائج و الفاقدة للمصداقية .
2.
نحيى كافة مكونات المنتدى من أحزاب سياسية و شخصيات مستقلة  و منظمات مجتمع مدني و مركزيات نقابية على كل الجهود التى يبذلونها من أجل استعادة المسار الديمقراطي و الوقوف في وجه سياسات نظام بدد ثروات الشعب و امتهن كرامته .
3.
نبرق بالتحية و الإجلال لشباب المنتدى و نسائه على المساهمة الفعالة في نجاح تلك المسيرة التاريخية التى لم يشهد الفعل السياسي الوطني  مثيلا من قبل و نتقدم بالشكر لكل لجان المنتدى من تنظيم و إعلام و تعبئة على الجهد المميز و المبارك و ما تحلو به من  تفان و مسؤولية .
4.
نؤكد أن ما شهدته مسيرة الرفض من حضور جماهيري منقطع النظير و ما تميز ت به   من سلمية و مسؤولية سيعزز من رصيد الديمقراطية في البلد و يكشف ما يقوم به النظام من طمس للحقائق و القفز على إرادة الشعب  .

المنتدى الوطني للديمقراطية و الوحدة

 

شاهد أيضاً

واشنطن تسمح بمرور مشروع قرار لوقف القتال في غزة

بعد أكثر من 5 أشهر من الحرب في غزة، تمتنع الولايات المتحدة عن التصويت في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *