هيكلة جديدة لبعض الوزارات

IMG_201607198_051006

افادت مصادر تدعى الاطلاع أن السلطات عاكفة منذ بعض الوقت على إعداد هيكلة جديدة لبعض الوزارات، سيتم من خلالها إعادة بعض التسميات وفصل قطاعات عن الأخرى..

المصادر قالت بأن الهيكلة الجديدة ستفصل التجهيز عن النقل، ليصبح القطاع تحت اسم وزارة النقل، في حين تتم إعادة التجهيز إلى قطاع الإسكان.
وفي نفس السياق سيتم إعادة قطاع “الاتصال” من جديد على تدمج فيه وزارات الثقافة والعلاقات مع البرلمان، لتصبح الوزارة الجديدة تحت مسمى: وزارة الاتصال والثقافة والعلاقات مع البرلمان، كما ستشمل الهيكلة الجديدة قطاع الشؤون الاقتصادية والمالية ليصبحا وزارتين منفصلتين..
وعليه فسيدمج التعاون مع الاقتصاد والتنمية، بحيث يطلق على القطاع اسم: وزارة الشؤون الاقتصادية والتنمية والتعاون الدولي، على أن يصبح قطاع الديبلوماسية تحت أسم: وزارة الخارجية.
وتضيف المصادر بأنه تقرر كذلك إعادة هيكلة قطاع الداخلية، بحيث تصبح اللامركزية وزارة مستقلة عن الداخلية، التي ستستعيد اسمها القديم وزارة الداخلية والبريد والمواصلات.
واعتبرت المصادر أن إعادة هيكلة قطاع الداخلية واللامركزية يدخل ضمن الإجراءات الممهدة لإنشاء المجالس الجهوية التي أعلن عنها الرئيس في خطابه الأخير بالنعمة.
ووفقا لتلك المصادر فان الإعلان عن الهيكلة الجديدة بات مسألة وقت، على أن ينبثق عنه تعديل حكومي موسع.


المصدر

شاهد أيضاً

جريمة قتل جديدة والضحية شاب في مقتبل العمر

توفي مساء امس في قرية بوگي، الشاب فاضل ولد يرگ (الصورة)، متأثرا بجراحه، بعدما تلقى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *