هولندا تسحق اسبانيا 5-1 في أولى مباريات المجموعة 2

 

وجه المنتخب الهولندي رسالة قوية إلى بقية المنتخبات في بطولة كأس العالم 2014 في البرازيل حيث اكتسح المنتخب الاسباني بخمسة أهداف مقابل هدف في أولى لقاءات الفريقين في منافسات المجموعة الثانية.

لم يستفد المنتخب الاسباني من تقدمه في الدقيقة 27 من الشوط الأولى عن طريق ضربة جزاء لصالح لاعبه دييغو كوستا تصدى لها اللاعب تشابي ألونسو فقد نجح المنتخب الهولندي في إدراك التعادل قبل نهاية الشوط الأول عن طريق نجمه فان بيرسي.

وفي الشوط الثاني، نجح لاعبو المنتخب الهولندي في التلاعب بالمنتخب الاسباني وأمطروا شباكهم بأربعة أهداف استهلها اللاعب روبن في الدقيقة 53 ثم اللاعب ستيفان دي فريج في الدقيقة 64.

وأضاف فان بيرسي الهدف الثاني له والرابع لفريقه في الدقيقة 72 ثم عاد روبن ليسجل الهدف الثاني له والخامس لفريقه في الدقيقة 80.

وأضاع المنتخب الهولندي فرصا عدة لزيادة حصيلة الأهداف في دقائق المباراة الأخيرة.

ونجحت هولندا في الثأر لهزيمتها من اسبانيا في نهائي مونديال 2010 في جنوب إفريقيا بهدف منح الأخيرة اللقب الأول في تاريخها.

بينما كانت هزيمة نهائي مونديال 2010 هي الثالثة من نوعها للمنتخب الهولندي الذي وصل نهائي كأس العالم ثلاث مرات في 1974 و 1978 و 2010 وخسرها جميعا.

وتضم المجموعة الثانية في مونديال 2014 في البرازيل إلى جانب منتخبي اسبانيا وهولندا كل من منتخبي تشيلي وتستراليا.

وتُجرى لقاءات الجولة الثانية من المجموعة الثانية في الثامن عشر من الشهر الجاري حيث يلتقي المنتخب الهولندي نظيره الاسترالي بينما يلتقي المنتخب الاسباني نظيره التشيلي.

وتُختتم لقاءات هذه المجموعة في الثالث والعشرين من الشهر الجاري حين تلتقي هولندا مع تشيلي وتتلاقى كل من اسبانيا وأستراليا.

 

 

140613204436_spain_netherlands_512x288_ap

شاهد أيضاً

تأجيل نهائي كأس رئيس الجمهورية لكرة القدم

تأجيل نهائي كأس رئيس الجمهورية لكرة القدم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *