ما هو السر الذي طلب بيريز كشفه بعد وفاته؟

Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2016-09-28 19:45:52Z |  | Á@

كشفت صحيفة “جيروساليم بوست” الإسرائيلية، الجمعة، عن ما أسمته “السر” الذي طلب رئيس الاحتلال السابق شمعون بيريز كشفه بعد موته.

وقال كبير محرري الصحيفة حينها، ستيف ليند، بعد موت بيريز، في مقال له إن بيريز تدخل لمنع رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو من قصف إيران، بحسب ما قال له بشكل سري قبل عامين.

كان ذلك في لقاء جرى في مدينة يافا في 24 آب/ أغسطس عام 2014، بحسب الصحيفة، حيث كان في لقاء مع بيريز، مع مدير التحرير ديفيد برين.

وسأل برين رئيس الاحتلال حينها عن أعظم إنجاز في رئاسته، فأجابه أنه تدخل شخصيا لمنع نتنياهو بإجراء ضربة استباقية على مواقع إسرائيل النووية، طالبا عدم كشف ذلك إلا عند وفاته.

 وبحسب معلومات القناة التلفزيونية الإسرائيلية الثانية، فرئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، أعطى أوامره في عام 2010 لوضع القوات المسلحة في حالة تأهب لضربة فورية ضد المواقع النووية الإيرانية، لكنه اصطدم أيضا حينها بممانعة من رئيس هيئة الأركان غابي أشكنازي ورئيس الاستخبارات الخارجية الموساد مئير داغان.

وأعلن فجر الأربعاء عن وفاة رئيس الاحتلال الإسرائيلي السابق شمعون بيرز (93 عاما)، الذي كان مهندس الترسانة النووية الإسرائيلية، وذلك بعد أسبوعين من إصابته بجلطة دماغية.

عربي21

شاهد أيضاً

واشنطن تسمح بمرور مشروع قرار لوقف القتال في غزة

بعد أكثر من 5 أشهر من الحرب في غزة، تمتنع الولايات المتحدة عن التصويت في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *