ما هو السر الذي طلب بيريز كشفه بعد وفاته؟ Reviewed by Momizat on . كشفت صحيفة "جيروساليم بوست" الإسرائيلية، الجمعة، عن ما أسمته "السر" الذي طلب رئيس الاحتلال السابق شمعون بيريز كشفه بعد موته. وقال كبير محرري الصحيفة حينها، ستيف كشفت صحيفة "جيروساليم بوست" الإسرائيلية، الجمعة، عن ما أسمته "السر" الذي طلب رئيس الاحتلال السابق شمعون بيريز كشفه بعد موته. وقال كبير محرري الصحيفة حينها، ستيف Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » الأخبار » ما هو السر الذي طلب بيريز كشفه بعد وفاته؟

ما هو السر الذي طلب بيريز كشفه بعد وفاته؟

1٬054 زيارة

Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2016-09-28 19:45:52Z |  | Á@

كشفت صحيفة “جيروساليم بوست” الإسرائيلية، الجمعة، عن ما أسمته “السر” الذي طلب رئيس الاحتلال السابق شمعون بيريز كشفه بعد موته.

وقال كبير محرري الصحيفة حينها، ستيف ليند، بعد موت بيريز، في مقال له إن بيريز تدخل لمنع رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو من قصف إيران، بحسب ما قال له بشكل سري قبل عامين.

كان ذلك في لقاء جرى في مدينة يافا في 24 آب/ أغسطس عام 2014، بحسب الصحيفة، حيث كان في لقاء مع بيريز، مع مدير التحرير ديفيد برين.

وسأل برين رئيس الاحتلال حينها عن أعظم إنجاز في رئاسته، فأجابه أنه تدخل شخصيا لمنع نتنياهو بإجراء ضربة استباقية على مواقع إسرائيل النووية، طالبا عدم كشف ذلك إلا عند وفاته.

 وبحسب معلومات القناة التلفزيونية الإسرائيلية الثانية، فرئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، أعطى أوامره في عام 2010 لوضع القوات المسلحة في حالة تأهب لضربة فورية ضد المواقع النووية الإيرانية، لكنه اصطدم أيضا حينها بممانعة من رئيس هيئة الأركان غابي أشكنازي ورئيس الاستخبارات الخارجية الموساد مئير داغان.

وأعلن فجر الأربعاء عن وفاة رئيس الاحتلال الإسرائيلي السابق شمعون بيرز (93 عاما)، الذي كان مهندس الترسانة النووية الإسرائيلية، وذلك بعد أسبوعين من إصابته بجلطة دماغية.

عربي21

تعليقات (1)

  • Kasha

    hello there and thank you for your info – I have certainly picked up anything new
    from right here. I did however expertise a few technical points using this website, since I experienced to reload the website lots of times previous to I could
    get it to load correctly. I had been wondering if your hosting is OK?
    Not that I am complaining, but slow loading instances times will often affect your placement in google and
    could damage your high quality score if ads and marketing with Adwords.

    Well I am adding this RSS to my e-mail and can look out for a lot more
    of your respective exciting content. Make sure you update this
    again very soon.

    رد

اكتب تعليق

elghavila.info ©2014 , Designed by BMadmin

الصعود لأعلى