احصائيات مخيفة عن الإغتصاب في البلاد

img_201611309_052320

 أوقفت قوات الشرطة الموريتانية الأربعاء 16 نوفمبر 2016 شابا يحمل الجنسية المالية، متهما باغتصاب 3 فتيات، من بينهن قاصر لا يتجاوز عمرها 12 عاما. وألقي القبض على المتهم من قبل التحريات الخاصة في الشرطة الموريتانية، بعد اتهامه من قبل ذوي الضحايا، فيما أفاد مصدر من أسر إحدى الضحايا “أن الأجنبي الموقف يحمل الجنسية المالية وتم إيداعه حجزا مؤقتا بمفوضية القُصَّر بولاية نواكشوط الغربية”.

وأضاف المصدر العائلي إن التحقيقات الأولية التي قيمت مع المتهم أدت إلى اعترافه بأنه قام باغتصاب الفتاة القاصر ذات 12 ربيعا”، وأكد المصدر “أن هنالك فتاتين وقعتا ضحية للاغتصاب يتهم ذووهما الشاب المالي باغتصابهما”.

وأشار إلى “أن المتهم استخدم منزلا يؤجره في حي “البصرة” غربي العاصمة الموريتانية نواكشوط للقيام بجرائمه بعد استدراج الفتيات الثلاث كل على حدة”، مؤكدا “أنهم أخضعوا الفتاة القاصر لفحص طبي اليوم الأربعاء أكد تعرضها للاغتصاب”.

وتؤكد منظمة “النساء معيلات الأسر” الناشطة في الدفاع عن المرأة الموريتانية ، تسجيلها أكثر من 1200 حالة اغتصاب خلال العام 2014، كلها موثقة لدى فروع المنظمة في مختلف مناطق موريتانيا.

وهزت الشارع الموريتاني حالات اغتصاب أدت إلى وفاة فتيات صغيرات، كانت أبشعها حالة طفلة لم تكمل عامها الـ11 أقدم ثلاثة شبان على اغتصابها ثم أضرموا النار فيها وتركوها تحترق، لتلفظ أنفاسها بعد ساعات من ارتكاب الجريمة في ديسمبر/كانون الأول العام 2014.

إرم انيوز + 28 القافلة

 

شاهد أيضاً

المورابطون بنتزعون تعادل ثمين من أمام اسود الأطلص

حسم التعادل السلبي، مباراة  المنتخب الوطني، ونظيره المغربي في إطار أيام الفيفا.  المباراة التي احتضنها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *