حزب نداء الوطن أخطاء حكام موريتانيا جعلت واد الذهب اليوم مغربيًا

img_%d9%a2%d9%a0%d9%a1%d9%a6%d9%a1%d9%a2%d9%a2%d9%a6_%d9%a0%d9%a1%d9%a0%d9%a1%d9%a5%d9%a2

بعد التصريحات الخطيرة التي أدلى بها السيد حميد شباط الأمين العام لحزب الاستقلال في المغرب والتي تذكرنا بتاريخ قرأناه عن موقف سيده علال الفاسي في نهاية الخمسينات من القرن الماضي والمتضمن مغربية موريتانيا، فإننا في حزب نداء الوطن نذكر حزب الاستقلال وأهله بما يلي:

١-الكذب الذي يميز هذا الحزب وقادته بدءًا بفشله في ادعاءاته في مغربية موريتانيا حين كانت سياسات حزب الاستقلال مدعومة من جل الدول العربية والكثير من الدول الأخرى وفي كل القارات وانتهاء بكل التصريحات لأمينه العام السيد شباط الأخيرة ومرورًا بخدعه المتكررة في الانتخابات الأخيرة في بلده الشقيق والتي من بينها ــ لا الحصرــ أنه سيترك منصبه عندما لا يحصل حزبه على المرتبة الأولى في الانتخابات..

٢-إن الجمهورية الإسلامية الموريتانية مهد المرابطين أصبحت اليوم وأكثر من أي وقت مضى قوية بحضورها الدبلوماسي بعد أن ترأست الاتحاد الإفريقي مرتين وقمما عدة على مستوى القارات وترؤسها اليوم لجامعة الدول العربية كما أنها جاهزة ومستعدة كل الاستعداد عسكريا للدفاع عن سيادتها وحوزتها الترابية..

٣-إن اتفاق مدريد في ١٤/١١/١٩٧٥ بين موريتانيا وإسبانيا والمغرب (حتى ولو كنّا غير مقتنعين به) يؤكد أن المغرب يتعامل مع موريتانيا تعامل الند بالند ..

إن أخطاء حكام موريتانيا جعلت واد الذهب اليوم مغربيًا بعد أن وقع المرحوم الحسن الثاني على الحدود وعلى الخرائط التي تفصل موريتانيا والمغرب ..

٤-نطالب وندعو السيد حميد الشباط أن يسحب وبدون تأخير تصريحاته المسيئة اتجاه بلد يعرف الكل أنه الأصل.. تصريحات ليست المنطقة بحاجة إليها..كما نوجه نداء إلى المغرب الشقيق ملكًا وحكومة وشعبًا بالتبرء والتنديد بهكذا تصريحات..

عاشت موريتانيا حرة مزدهرة..

الخلود للوطن..

شاهد أيضاً

جريمة قتل جديدة والضحية شاب في مقتبل العمر

توفي مساء امس في قرية بوگي، الشاب فاضل ولد يرگ (الصورة)، متأثرا بجراحه، بعدما تلقى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *