الرئيس الفرنسي: إدارة ترامب تشكل «تحديًا لأوروبا»

 images-178316

اعتبر الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند الجمعة، أن إدارة الرئيس الأميركي الجديد دونالد ترامب «تشكل تحديًا للاتحاد الأوروبي خصوصا ما يتعلق بالاقتصاد».

وصرح هولاند في مؤتمر صحافي خلال زيارة إلى برلين للقاء المستشارة الألمانية: «لنكن صريحين هناك تحديات تطرحها الإدارة الأميركية بالنسبة إلى القواعد التجارية وأيضا حول المواقف التي علينا اعتمادها لتسوية النزاعات في العالم»، بحسب «فرانس برس».

وقال: «علينا بالطبع التحاور مع دونالد ترامب بما أن الشعب الأميركي اختاره رئيسًا، لكن علينا القيام بذلك أيضا بقناعة أوروبية والترويج لمصالحنا وقيمنا».

كما أعربت أنغيلا ميركل بشكل ضمني عن قلقها من التطورات الأخيرة في الولايات المتحدة.

وقالت: «نلاحظ أن الإطار العام الذي نعيش فيه في العالم يتغير بسرعة وبشكل جذري وعلينا النهوض بهذه التحديات الجديدة». وتابعت: «الأمر يتعلق بالدفاع عن مجتمع حر وعن التبادل الحر في آن».

ومنذ توليه مهامه ترجم ترامب وعده سحب الولايات المتحدة من معاهدة التبادل الحر عبر الأطلسي، إحدى أولويات سلفه باراك أوباما الذي كان يريد إقامة توازن مع نفوذ الصين المتنامي.

ويريد ترامب أيضًا إعادة التفاوض بشأن اتفاق التبادل الحر في أميركا الشمالية ومشروع الاتفاق التجاري بين الولايات المتحدة وأوروبا الذي بات مهددا مع رحيل باراك أوباما من البيت الأبيض.

والتقى هولاند مع ميركل في برلين للتحضير لقمة القادة الأوروبيين الأسبوع المقبل في مالطا لإخراج المشروع الأوروبي من الأزمة التي سببها بريكست

شاهد أيضاً

واشنطن تسمح بمرور مشروع قرار لوقف القتال في غزة

بعد أكثر من 5 أشهر من الحرب في غزة، تمتنع الولايات المتحدة عن التصويت في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *