زوجة موغابي : زوجي يجب أن يترشح ولو كـ”جثة” فى انتخابات العام المقبل

Grace-Mugabe-talked-2018-elections

قالت “غرايس موغابى”، إن زوجها الرئيس الزيمبابوى، روبرت موغابى، البالغ من العمر 92 عاما، يجب أن يترشح ولو كـ”جثة” فى انتخابات العام المقبل، إذا وافته المنية قبل موعد الانتخابات.

واتهمت غرايس، وفقا لتقرير لوكالة “الأسوشيتيد برس” الأمريكية، بعض المسئولين فى حزب “زانو” الحاكم بالتآمر للاستيلاء على مقاليد الحكم من زوجها، داعية داعمي موغابى لوضع اسمه فى صناديق الاقتراع، حتى لو وافقته المنية، لإظهار حبهم له.

وقالت غرايس أمام آلاف من المؤيدين لزوجها فى تجمع انتخابى، “إذا قرر الله أن يأخذه، فلابد أن نختاره كجثة فى الانتخابات المقبلة. ويتم موغابى عامه الـ93 الثلاثاء المقبل.

وقد تراجع الرئيس الزيمبابوى عن المشاركة فى الفعاليات العامة فى الآونة الأخيرة، بينما باتت زوجته البالغة من العمر 51 عاما وجها مألوفا فى المشهد السياسى.

وتولى موغابى مقاليد الحكم فى 1980 بعدما انتهى حكم البيض فى زيمبابوى عقب سنوات من الحرب. وتنظم الدولة احتفالات ضخمة له فى 25 فبراير الجارى.

وأوضحت الوكالة أن غرايس أظهرت ولاء شديدا لزوجها، وأكدت أنها ستدفعه بكرسى متحرك إذا وصل الأمر لذلك حتى يستمر فى الحكم.

وكان موغابى قال إنه يرغب فى أن يعيش حتى يبلغ عمره 100 عاما، وأن يظل فى سدة الحكم حتى ذلك الحين.

وكان حزب (زانو) الحاكم فى زيمبابوى أعلن تأييده لترشيح الرئيس الحالى روبرت موغابى لفترة رئاسية جديدة خلال الانتخابات التى من المقرر أن تجرى عام 2018.

المصدر: أفريكا عربي

شاهد أيضاً

المورابطون بنتزعون تعادل ثمين من أمام اسود الأطلص

حسم التعادل السلبي، مباراة  المنتخب الوطني، ونظيره المغربي في إطار أيام الفيفا.  المباراة التي احتضنها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *