مقتل أمير الدولة الإسلامية بالجزائر ابو همام

IMG_٢٠١٧٠٣٢٦_٠٣٥٦٢٣_٥٥٢

قالت مصادر أمنية جزائرية إن قوات الجيش تمكنت من قتل أمير تنظيم الدولة الإسلامية وأحد مرافقيه، في اشتباكات بأحد أحياء مدينة قسنطينة شرقي البلاد.
ونقلت وسائل إعلام جزائرية عن مصدر أمني محلي أن قوات الجيش تمكنت مساء السبت من القضاء على “إرهابيين اثنين” بمنطقة جبل الوحش بأعالي مدينة قسنطينة شرق العاصمة، أحدهما نور الدين لعويرة المكنى “أبو الهمام”، وهو أمير كتيبة الغرباء التي أعلنت التحاقها بتنظيم الدولة العام الماضي.
بدورها، نقلت وكالة الأناضول عن شهود عيان أن اشتباكا وقع مساء السبت بين قوة من الجيش ومسلحين في حي جبل الوحش بأعالي مدينة قسنطينة، وتم إغلاق الطريق المؤدي إلى المكان.
ولم تنشر السلطات بيانا رسميا عن العملية، لكن مصدرا أمنيا أكد لموقع إعلامي محلي أن الإعلان سيتم فور انتهاء عملية تحليل الحمض النووي للمسلح الذي تم القضاء عليه.
ويعد أبو الهمام ثالث أمير لتنظيم الدولة بالجزائر تقضي عليه قوات الجيش خلال ثلاث سنوات، ففي ديسمبر/كانون الأول 2014 قتلت قوة عسكرية خاصة في مدينة بومرداس (شرق العاصمة) عبد المالك قوري المعروف بخالد أبو سليمان أمير جند الخلافة، وجاءت العملية النوعية بعد أقل من أربعة أشهر من تأسيس التنظيم.
وفي سبتمبر/أيلول 2015، أعلنت قيادة الجيش عن القضاء على الأمير الثاني لجند الخلافة وهو قاض شرعي سابق في تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي يدعى بشير خرزة، وكان ينشط باسم عثمان العاصمي.

المصدر : وكالات

شاهد أيضاً

جريمة قتل جديدة والضحية شاب في مقتبل العمر

توفي مساء امس في قرية بوگي، الشاب فاضل ولد يرگ (الصورة)، متأثرا بجراحه، بعدما تلقى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *