هاستاغ جديد#كويتيون_مع_قطر و#عمانيون_مع_قطر

IMG_٢٠١٧٠٦٠٥_٢٠٢١٥٢_٦٠٩
رفض مغردون كويتيون وعمانيون قرار السعوديةوالإمارات والبحرين مقاطعة دولة قطر، معربين عن دعمهم للأخيرة، وأطلقوا وسمين أولهما بعنوان #كويتيون_مع_قطر، والثاني عنوانه #عمانيون_مع_قطر.

وانتقد المغردون من الكويت وسلطنة عمان قرار الدول الخليجية الذي يهدف إلى مقاطعة قطر، وبينوا ما قدمته الدوحة لدول مجلس التعاون الخليجي وللأمة العربية.

وأعلنت كل من السعودية والبحرين والإمارات ومصر فجر اليوم الاثنين قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، وطلبت من الدبلوماسيين القطريين المغادرة، وأغلقت المجالات والمنافذ الجوية والبرية والبحرية مع قطر، واستغربت الدوحة قرار قطع العلاقات معها، وقالت إن الهدف من القرار هو ممارسة الضغوط على الدوحة لتتنازل عن قرارها الوطني.

ونشر عدد من المغردين في الكويت وسلطنة عمان صورا لأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني مع أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح، وأخرى لأمير قطر مع سلطان عمان قابوس بن سعيد، في إشارة إلى عمق العلاقات بين قطر والبلدين الخليجيين.

كما نشر أحد المغردين صورة كويتي يحمل وشاحا كُتب عليه “قسما كلنا قطر”. واختار علي حسين عبد الله‏ أن يغرد بدعاء قال فيه “اللهم من أراد الخليج بسوء فاجعل كيده في نحره واشغله في نفسه خليجنا واحد وشعبنا واحد”.

شاهد أيضاً

واشنطن تسمح بمرور مشروع قرار لوقف القتال في غزة

بعد أكثر من 5 أشهر من الحرب في غزة، تمتنع الولايات المتحدة عن التصويت في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *