الشيخ سيدي عبد الله مخاطبا فوزي بشرى : أنت ابن شنقيط Reviewed by Momizat on . عزيزنا فوزي كن على ثقة أنك غال على كل الموريتانيين وأن لغتك وصوتك يشكلان ملح وتوابل قناة الجزيرة إن لم نقل الإعلام العربي ككل. لقد تمكنت من اجتراح طريقك الخاص ف عزيزنا فوزي كن على ثقة أنك غال على كل الموريتانيين وأن لغتك وصوتك يشكلان ملح وتوابل قناة الجزيرة إن لم نقل الإعلام العربي ككل. لقد تمكنت من اجتراح طريقك الخاص ف Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » الأخبار » الشيخ سيدي عبد الله مخاطبا فوزي بشرى : أنت ابن شنقيط

الشيخ سيدي عبد الله مخاطبا فوزي بشرى : أنت ابن شنقيط

1٬424 زيارة

IMG_20170613_022137_053

عزيزنا فوزي كن على ثقة أنك غال على كل الموريتانيين وأن لغتك وصوتك يشكلان ملح وتوابل قناة الجزيرة إن لم نقل الإعلام العربي ككل.
لقد تمكنت من اجتراح طريقك الخاص في كتابة التقارير الإخبارية وصبغتها بحنجرتك النيلية الساحرة .. ومن أكثر ما حبب الموريتانيين فيك أنك تغرف في صورك البلاغية من لغة القرآن وهي اللغة التي رضعناها نحن في محاظرنا ورضعتها انت في الخلاوي والزوايا .
ثم التقينا ذات موسم حج على شاطئ البحر الأحمر فتبادلنا التحايا نثرا وشعرا ..
وكأن أهلك بثغورهم الباسمة يفتحون الأحضان للشناقيط والمذهب المالكي .. وفي لحظات الألفة تلك كنا نتبادل الملحفة واللثام والسلم الموسيقى الخماسي….
فوزي .. بدون تكليف ..
انت ابن شنقيط مثلما كان آب ولد اخطور والشريف التيشيتي ومحمد صالح الشنقيطي أبناء السودان…
انت ابننا بنوة الطيب صالح لنا …
نحبك حب عبد الله الطيب المجذوب لنا . وحبنا نحن له وللهادي آدم ولسيد خليفة…
ازيكم . كيفنكم….
عندما انتبهنا للحن البسيط في تقريركم فلأننا أبناء جلدة واحدة سبق وأن قال فصحاؤها (ألحن من قارئ ) … ولأننا تعودنا منك التحليق باللغة والبلاغة والاعجاز إلى مناط الثريا …
اللحن شنشنة آدمية … وليست معرة لأمثالك من سدنة الحرف .. وشرحة الكلمة ..
فوزي …
لقد أعجبتني كلماتك الأخيرة عن الموريتانيين واللغة وأعجبني أكثر أنك اخترت الغمز في قناتنا وقناة كل العرب من حيث يحلو الغمز … من رؤسائنا ومجازرهم اللغوية المشهودة.. .
رئيسنا لم يكن تكوينه أصلا باللغة العربية ومع ذلك ليس أسوأ القادة العرب اليوم من حيث النطق والتعبير … مشكلة رئيسنا غالبا مشكلة نحوية وهذه لا يسلم منها المتخصصون أحيانا.. . بينما مشكلة أغلبهم مشكلة نطقية ترقى إلى أنطولوجيا اللغة نفسها.
عزيزنا فوزي :
طب نفسا .. انت قامة عربية نفخر بها جميعا .. وننتظرها من حين لآخر.
اللغة لغتك … لغتنا … وصوتك سمفونية تعزف الأمل وتمنحنا القوة في زمن الإحباط العربي المقيت …
دمت يا ود بشرى .. يا ولد بشرى…

اكتب تعليق

elghavila.info ©2014 , Designed by BMadmin

الصعود لأعلى