البيان الختامي لاجتماع اللجنة التنفيذية لإتحادية كرة القدم

IMG_20170614_142419_640

عقدت اللجنة التنفيذية للاتحادية الموريتانية لكرة القدم دورة عادية يوم 13 يونيو 2017 في قاعة الاجتماعات بمقر الاتحادية، تحت رئاسة السيد أحمد ولد يحي، رئيس الاتحادية.
وقد درست اللجنة التنفيذية وناقشت مجمل النقاط المدرجة على جدول أعمال اجتماعها، وخصوصاً التحضيرات الخاصة باجتماع الجمعية العمومية السابعة عشرة، المقرر انعقادها يوم 17 يونيو 2017.
وصادقت اللجنة التنفيذية، من بين أمور أخرى، على النظام الخاص بصيغ منح الرخص للأندية، ونظام وكلاء اللاعبين، ومشروع عقد الأهداف بين الاتحادية والاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، والترتيبات التنظيمية المترتبة على إقامة نهائي كأس فخامة رئيس الجمهورية، المقرر يوم 18 يونيو 2017، في ملعب شيخا ولد بيديا.
كما أخذت اللجنة علماً بقرار إغلاق الملعب الأولمبي، لانطلاق أشغال ترميمه، وقررت اللجنة تغيير مكان إقامة مباراة المنتخب الوطني ضد نظيره الليبيري، لحساب التصفيات المؤهلة لبطولة إفريقيا للأمم، إلى مدينة الزويرات التي تأوي ملعباً تتوفر فيه المعايير الفنية لإقامة مباريات دولية، بيد أن هذا القرار سيبقى رهن اعتماد الاتحاد الإفريقي لهذا الملعب.
وفي بند النقاط المتفرقة، درست اللجنة التنفيذية الاعتراض المقدم من طرف نادي الحرس الوطني، بشأن موضوع لاعب نادي أف سي نواذيبو الشيخ الولي ياسين.
وبعد العودة إلى الوثائق المرجعية المقدمة، وبالنظر إلى ترتيبات المنظومة القانونية التي تحكم سير كرة القدم في موريتانيا، تأكدت اللجنة التنفيذية من سلامة رخصة اللاعب المذكور.
وعليه فإن اللجنة لم تجد في الاعتراض المقدم من طرف نادي الحرس الوطني من الأدلة ما يثبت عدم سلامة الوضعية القانونية لرخصة هذا اللاعب.
وبناءً على ذلك، أقرّت اللجنة اعتماد النتيجة المسجلة سلفاً في مباراة نصف نهائي كأس رئيس الجمهورية التي جرت يوم 16 مايو 2017 بين نادي أف سي نواذيبو، ونادي الحرس الوطني، في مدينة نواكشوط.
وقد اتخذ هذا القرار الأخير بالأغلبية المطلقة من أعضاء اللجنة التنفيذية.

الاتحادية الموريتانية لكرة القدم

شاهد أيضاً

قائمة التعينات في مجلس الوزراء اليوم

قائمة التعينات في مجلس الوزراء اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *