الجزائر تحصد أكثر جوائز مهرجان وهران للفيلم العربي Reviewed by Momizat on . اختتمت فعاليات الطبعة العاشرة لمهرجان «وهران الدولي للفيلم العربي» بمشاركة نخبة كبيرة من وجوه سينمائية عربية بارزة. وقد تميزت هذه الطبعة -التي انطلقت الثلاثاء ا اختتمت فعاليات الطبعة العاشرة لمهرجان «وهران الدولي للفيلم العربي» بمشاركة نخبة كبيرة من وجوه سينمائية عربية بارزة. وقد تميزت هذه الطبعة -التي انطلقت الثلاثاء ا Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » الأخبار » الجزائر تحصد أكثر جوائز مهرجان وهران للفيلم العربي

الجزائر تحصد أكثر جوائز مهرجان وهران للفيلم العربي

258 زيارة

اختتمت فعاليات الطبعة العاشرة لمهرجان «وهران الدولي للفيلم العربي» بمشاركة نخبة كبيرة من وجوه سينمائية عربية بارزة.
وقد تميزت هذه الطبعة -التي انطلقت الثلاثاء الماضي- باستحداث عدة عناصر جديدة وبرامج متنوعة، علاوة على مجال المنافسة التي شملت 31 عملاً سينمائياً، ضمت ثلاثة مسارات وهي الأفلام الروائية الطويلة، والأفلام القصيرة، والأفلام الوثائقية.. حيث تم تتويج الفيلم الروائي الطويل «في انتظار السنونوات» للجزائري كريم موساوي بجائزة الوهر الذهبي.
وعادت جائزة أحسن سيناريو لصوفي بطرس ونادية عليوات في الفيلم اللبناني “محبس”، ونال الفيلم الجزائري-التونسي “أوغسطينوس إبن دموعها” للمخرج المصري سمير سيف جائزة الجمهور.
وحاز على جائزة أحسن ممثل الفنان السوري أيمن زيدان عن دوره في فيلم “الأب” للمخرج باسل الخطيب، أمّا أحسن ممثلة فكانت مناصفة بين الممثلتين دارين حمزة وألكسندرا قهواجي” عن دورهما في الفيلم اللبناني “ورقة بيضاء” لهنري بارجيس.
وقدمت لجنة التحكيم في فئة الأفلام الطويلة ثلاث تنويهات شملت تنويه أحسن صورة والذي عاد إلى المصور عادل أيوب في فيلم “البحث عن السلطة المفقودة” لمحمد بنسودة من المغرب، وتنويه أحسن ممثل وممثل شابة كان مناصفة بين هنية عمار ومدي رمضاني عن دورهمها في فيلم “في انتظار السنونوات” لكريم موساوي من الجزائر، أمّا أحسن ممثل ثانوي فعاد إلى التونسية لطيفة قفصي عن دورها في فيلم “غدوة حي” للطفي عاشور..
وفي صنف الأفلام القصيرة توج مناصفة الفيلمان “وعدتك” للجزائري محمد يرقي و” 5 أولاد وعجلة” للفلسطيني سعيد زاغا بالجائزة الكبرى “الوهر الذهبي”، فيما منحت لجنة التحكيم جائزتها الخاصة للفيلم السوداني”نيركوك” لمخرجه محمد كوردوفان.
وعلى صعيد الأفلام الوثائقية هاز الفيلم الفلسطيني “إصطياد الأشباح” لرائد أنضوني على الجائزة الكبرى “الوهر الذهبي”، وتم التنويه بأفلام”تحقيق في الجنة” لمرزاق علواش، و”شاهين، السينما والجزائر” لسليم أغار، وفيلم “ميل يا غزيل” لللبنانية إليان الراهب.
وشهدت مسابقة بانوراما الأفلام القصيرة تتويج الفيلم الجزائري “هيومن” لعصام تعشبت، أمّا مسابقة أفلام الموبايل المستحدثة في الطبعة العاشرة فعرفت فوز فيلم “كيف كان عيد ميلادك” للمخرج الشاب محمد زاوش.
وكرم المهرجان في الحفل الختامي الفنان المصري عزت العلايلي نظير مجهوداته في خدمة السينما العربية.

اكتب تعليق

elghavila.info ©2014 , Designed by BMadmin

الصعود لأعلى