لإعلان عن بناء قرية زايد الخيرية في جنوب موريتانيا

 

أعلنت جمعية دبي الخيرية مساء أول من أمس عن تنفيذ مشروع بناء قرية الشيخ زايد الخيرية في جنوب موريتانيا، ويشتمل المشروع الذي سيتم إنجازه بالتعاون مع جمعية البيت النوبي الفرنسية، على 100 منزل و4 مساجد ومدرسة.
وقال أحمد مسمار أمين سر جمعية دبي الخيرية في مؤتمر صحفي عقده بهذه المناسبة: إن الجمعية ستباشر العمل في بناء 25 بيتا كمرحلة اولى، على غرار البيت النوبي الذي يعتمد على المواد المحلية، والتي توفر الراحة والاستقرار، مشيرا إلى أن تنفيذ المشروع سيتم على مرحلتين، ويتكون البيت من حجرتين وصالة ويتسع لخمسة افراد، وتصل مساحة المسجد 84 مترا مربعا، ويتسع لـ75 شخصا، ومساحة المدرسة 42 مترا مربعا.
وأوضح مسمار أن الانتهاء من تنفيذ جميع مراحل المشروع ستتم خلال ستة أشهر، للحاجة الماسة إلى هذه البيوت في جنوب موريتانيا، والإسراع في توطين بعض العائلات التي تعيش في بيوت من صفيح، لافتا إلى أن فكرة المشروع سيتم تنفيذها في عدد من الدول الأفريقية، ومنها بوركينا فاسو والسنغال ومالي وغانا.
وذكر أحمد مسمار أن مسجد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان الذي تنفذه الجمعية في كمبوديا خلال العام الماضي، بلغت نسبة إنجازه 80% ، ويتسع المسجد الذي يقام على مساحة 320 مترا مربعا 500 مصلي.
وقال: إن مبادرات الجمعية لبناء قرية الشيخ زايد بموريتانيا، ومسجد الشيخ زايد بكمبوديا هي مبادرات حب ووفاء لزايد العطاء، مشيرا إلى أن هذه الخصال الكريمة سار على دربها قيادتنا الرشيدة التي وفرت العيش الكريم لكل أبناء الوطن وكل المقيمين على أرضه.
 
وكالة المستقبل

 

image_186

شاهد أيضاً

واشنطن تسمح بمرور مشروع قرار لوقف القتال في غزة

بعد أكثر من 5 أشهر من الحرب في غزة، تمتنع الولايات المتحدة عن التصويت في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *