بطولة بلدية أغورط لكرة القدم تقترب من دور الثمانية

تتواصل على مستوى بلدية أقورط بمقاطعة كيفه تصفيات بطولة كأس البلدية التي التي تشارك فيها عشر فرق تمثل أهم التجمعات السكانية بين لخذيرات شرقا وبوكادوم غربا.

وقد أشرفت هذه الفعالية الرياضية الهامة على بلوغ دور الثمانية، وتعتبر أهم تظاهرة رياضية على الإطلاق تعرفها الولاية وتلقى تجاوبا وارتياحا منقطع النظير من لدن السكان الذين يتنقلون بين المباراة بكل سرور وروح رياضية.

مما رسخ بينهم أواصر التعارف والتعاطي والانسجام وولد وعيا مدنيا هاما بتلك المنطقة التي كثيرا ما سيطرت على حياة الناس فيها التجاذبات القبلية المدمرة والتموقعات السياسية العقيمة التي لم يجن منها السكان غير الفقر والتخلف والفرقة.

هذه المناسبة الرياضية الفريدة التي تجري اليوم نسختها الثالثة لم تتعامل معها السلطات بما يجب من دعم وتقدير واكتفت فقط بتزويد المتنافسين بحكام بعد مرور كثير من الوقت. وعدا ذلك فإن الشباب المنظم للبطولة هو الذي يتولى كافة التكاليف.

إنها المناسبة الوحيدة التي تشهدها هذه الولاية، التي تجمع ولا تفرق ، التي تصب في عين الصالح العام وترسخ قيم التنافس الإيجابي والتعارف وتقوي اللحمة الاجتماعية وتستنهض الهمم وتنعش الحياة السياحية وتنفع الناس وتبشر بمستقبل جميل.

شاهد أيضاً

واشنطن تسمح بمرور مشروع قرار لوقف القتال في غزة

بعد أكثر من 5 أشهر من الحرب في غزة، تمتنع الولايات المتحدة عن التصويت في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *