فتاتان تبثان عرضا جنسيا مباشرا على «فيسبوك

بعد أن أتاح «فيسبوك» خدمة البث المباشر، تفنن المستخدمون في فتح منابرهم لمتابعيهم من أصدقاء أو معجبين أو مجرد متلصّصين. لكن ما فعلته فتاتان تايلنديتان بدا غير مألوف في خدمة المباشر. حيث استخدمتا «فيسبوك» لتُطلا في مشاهد جنسية على مشاهدين افتراضيين.
ووفق صحيفة «دايلي ميل» ان السلطات التايلاندية أوقفت الفتاتين، بعد أن تجاوز عدد المشاهدين للنقل المباشر، الملايين. وقالت الفتاتان للمحكمة أنهما قامتا بذلك لأنهما محتاجتان للمال، وتريدان مساعدة عائلتيهما.
وقامت ثانياكان روجين (23 عاما) وكانتثيشا بورانون (21 عاما) باستخدام «فيسبوك» من اجل إثارة الملايين جنسيا، حيث ظهــــرتا عاريتين تقومان بعرض جنسي أمام الكاميرا.
ووفق الصحيفة فإن هذا العرض سيكلفهما 5 سنوات سجنا، إذا قررت المحكمة استخدام القانون التايلندي بهذا الخصوص.
وبرغم تعهد إدارة فيسبوك تباعا بـ «توقيف» هذه الحوادث والحد منها، فإن هذه الحواث لم تنته، ولم تستطع إدارة الموقع الأكثر تداولا في العالم ردع المستخدمين من إساءة استخدام الخدمة أو الترويج لأفكار متطرفة أو جنسية.
وبدأ «فيسبوك» في منافسة «يوتيوب» في عالم البث المباشر للفيديو، الذي وصل عدد مشتركيه إلى 1.6 مليار. وتتيح تلك الميزة لمستخدمي الهواتف الذكية البث المباشر من كاميرات أجهزتهم عبر الإنترنت لأصدقائهم على فيسبوك أو لأعضاء الصفحات التي يديرونها.
وفي بادئ الأمر كانت ميزة البث المباشر متوفرة فقط لمجموعة مختارة من المستخدمين، لكن موقع فيسبوك بدأ منذ أكثر من أسبوع توفيرها لكل المستخدمين، خاصة للصفحات بمختلف أحجامها واختصاصاتها.

القدس العربي

شاهد أيضاً

جريمة قتل جديدة والضحية شاب في مقتبل العمر

توفي مساء امس في قرية بوگي، الشاب فاضل ولد يرگ (الصورة)، متأثرا بجراحه، بعدما تلقى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *