ماذا عن الحكومة المرتقبة؟/ د.أحمد ولد علال

10509679_729017973828383_1947040964988239570_n

 كثيرة هي التخمينات هذه الأيام حول الحكومة المرتقبة وإن كان أكثرها لايعدو كونه إما تمنيا أو ترجيا ، ومما هو متأكد منه حتى الساعة أنه لم تتسرب أية اسماء.. ولم يتسرب
أي شيء عن امكانية إعادة تكليف الوزير الأول الحالي مولاي ولد محمد الأغظف من عدمها، حتى الطامحون وأصحاب المبادرات كفوا عن تسويق الأوهام وعن التوقع والتسريب.. والرئيس يمارس بياتا رمضانيا وصمتا تاما ويرسي بذلك قاعدة حفظ حدية للأسرار الرسمية لا يريد أن يشاركه فيها احد.
على أية حال هناك من يقول ببقاء ولد محمد لغظف حتى شهر أكتوبر المقبل ،حيث من المفترض أن يشرف على حوار بين الأغلبية والمعارضة تنبثق منه انتخابات بلدية وبرلمانية يشارك فيها الجميع ، ويعاد في هذه الفترة ترتيب البيت الداخلي للحزب الحاكم من خلال حملة انتساب ستبدأ قبل نهاية هذه السنة ….
وهناك من يستبعد بقاء الرجل نظرا لطول الفترة التي مضاها ــ أزيد من سة سنين ــ وقيادةأربع حكومات ، أصبح لزاما تنحيته بعد الدعوة الى التجديد التي تبناها فخامة رئيس الجمهورية
مهما يكن من أمر فإن 15 يوما المقبلة ستحدد ماستؤول اليه الأمور نرجوا أن يكون خيرا وبردا وسلاما على موريتانيا الحبيبة بغض النظر عن من سيكلف بهذه الأمور .
من صفحة الدكتور أحمد ولد علال
 
 

شاهد أيضاً

تعيين الإطار أحمد ولد الدو ولد الشيخ مديرا مساعدا بوزارة الوظيفة العمومية

تعيين الإطار أحمد ولد الدو ولد الشيخ مديرا مساعدا بوزارة الوظيفة العمومية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *