أغنى أغنياء أفريقيا يسعى لشراء نادي “أرسنال” الإنجليزي

يعتبر نادى “أرسنال” الإنجليزى الأكثر شعبية خاصة فى نيجيريا وعدد كبير من دول شرق أفريقيا وذلك وفقا لاستطلاع لشبكة “بى.بى.سى”, مما أدى إلى أن يعرب أغنى أغنياء أفريقيا, الحاج عليكو دانجوتى, عن رغبته فى شراء النادى، الأمر الذى دفع صحيفة بلومبرج الأمريكية المتخصصة فى الشئون الاقتصادية إلى إجراء حوار مطول معه أوضح فيه أسباب هذه الرغبة التى لم يرها كثيرون عادية .

وأكد رجل الأعمال النيجيري دانجوتى، البالغ من العمر 60 عاما الذى يمتلك شركة دولية متعددة الأغراض فى مجالات صناعة الأسمنت ونقل البضائع والزراعة أيضا، أنه يعشق نادى “أرسنال” منذ الصغر، قائلا: “أنا أشجع نادى أرسنال وأسانده حتى فى أوقات الشدة أنه ناد كبير ويتمتع بإدارة جيدة غير أننى أرى أنه من الممكن أن يحظى بإدارة أفضل وهو الأمر الذى أنوى تحقيقه فور إتمام صفقة شرائه”.

وأضاف الملياردير النيجيرى، الذى تقدر ثروته بما يقرب من 12 مليار دولار، أن عشقه للأرسنال بدأ منذ ما يقرب من 30 عاما، قائلا “لقد تعرفت فى منتصف الثمانينيات من القرن الميلادى الماضى على ديفيد دين الذى كان نائبا لرئيس النادى الإنجليزى آنذاك وكان يمتلك سفينة شحن أطلعنى عليها وكانت محملة بالسكر وقتها – الأمر الذى ألهمنى باستيراد السكر فى أول صفقة تجارية أتممتها – وكان يصطحبنى إلى الاستاد بشكل دورى.

وأكد دانجوتى أنه ينتظر فقط لحين الانتهاء من أعمال إنشاء مصافى تكرير البترول فى ولاية لاغوس نيجيريا, إذ أنه بدأ لتوه الاستثمار فى البترول ومشتقاته ليبدأ رسميا إجراءات شراء نادى أرسنال.. ومن أجل القيام بهذه الخطوة لا بد أولا من إبعاد الملاك الحاليين للنادى وهما ستان كرونيك و اليشر يوسمانوف الذين طالما وجه إليهما المشجعون انتقادات لاذعة بسبب ترددهما الشديد فيما يتعلق بعمليات نقل اللاعبين.

وتابع الملياردير النيجيرى أنه من الممكن أن يتلقى كل منهما عروضا أفضل تجعلهما يتخليان فورا عن النادى. فمن الصعب بل والمستحيل أن يظلا فى مكانهما إلى الأبد، مشيرا إلى أنه بصدد تقديم عرض مناسب لهما مقابل شراء النادى.

 

شاهد أيضاً

التحضير لزيارة الرئيس غزواني إلى مدينة انواذيبو

التحضير لزيارة الرئيس غزواني إلى مدينة انواذيبو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *