واتساب يتيح إمكانية حذف الرسالة بعد إرسالها

أضاف تطبيق وات ساب أخيرا القدرة على حذف الرسائل المرسلة عن طريق الخطأ قبل أن يتمكن المتلقي من قراءتها، ويأتي ذلك بعد أشهر من التحضير.

وتعتبر هذه الميزة إحدى أكثر المزايا التي طالب بها المستخدمون طوال الفترة الماضية، والآن أصبحت متوفرة رسميا ضمن أحداث إصدار من تطبيق واتساب لمستخدمي أجهزة أندرويد وآيفون وويندوز فون، لكنها لا تزال غير متاحة للجميع بعد.

وتسمى الميزة الجديدة “احذف للجميع” (delete for everyone)، وستكون متاحة للاستعمال لكل من الرسائل المرسلة إلى دردشات المجموعات والدردشات الفردية، وسيجري استبدال جميع النصوص المحذوفة واستبدالها بتنبيه “تم حذف هذه الرسالة”.

وتجدر الملاحظة أنه يمكن حذف الرسالة المطلوبة خلال أول سبع دقائق فقط من إرسالها وقبل رؤيتها من المتلقي، وعدا ذلك فلن يمكن حذف الرسالة، كما يجب أن يكون طرفا الاتصال يستخدمان أحدث إصدار من تطبيق واتساب كي تعمل هذه الميزة، مع العلم أن التطبيق يرسل تنبيها للمرسل في حال عدم نجاح عملية الحذف.

وخطوات حذف الرسالة سهلة، حيث يجب التوجه إلى الدردشة التي تتضمن الرسالة المراد حذفها ثم الضغط مطولا على الرسالة (أو عدة رسائل إن جرى تحديد أكثر من واحدة) ثم النقر على أيقونة الحذف (رمز سلة المهملات بأعلى الشاشة)، ومن القائمة التي ستظهر تختار “احذف للجميع”. أما لحذف رسالة لديك فقط فتختار “احذف لدي”.

وتعمل الميزة مع جميع أنواع الرسائل بما في ذلك النصوص والصور ومقاطع الفيديو ملفات الصور المتحركة والمستندات.

المصدر : مواقع إلكترونية

شاهد أيضاً

من هو السفير الأمريكي الجديد في موريتانيا

رشح الرئيس الأمريكي جو بايدن الدبلوماسي كريستوف آندر توكو لمنصب سفير الولايات المتحدة في العاصمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *