افتتاح ورشة لفائدة عدد من الصحفيين حول الوقاية من النزاعات ومحاربة التطرف Reviewed by Momizat on . أشرفت وزيرة العلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني السيدة آوا الشيخ سيديا تانديا اليوم الاثنين في نواكشوط وبحضور وزير العدل الأستاذ ابراهيم ولد داداه، على انطلاق أشرفت وزيرة العلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني السيدة آوا الشيخ سيديا تانديا اليوم الاثنين في نواكشوط وبحضور وزير العدل الأستاذ ابراهيم ولد داداه، على انطلاق Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » الأخبار » افتتاح ورشة لفائدة عدد من الصحفيين حول الوقاية من النزاعات ومحاربة التطرف

افتتاح ورشة لفائدة عدد من الصحفيين حول الوقاية من النزاعات ومحاربة التطرف

290 زيارة

أشرفت وزيرة العلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني السيدة آوا الشيخ سيديا تانديا اليوم الاثنين في نواكشوط وبحضور وزير العدل الأستاذ ابراهيم ولد داداه، على انطلاق أعمال ورشة حول تقييم نتائج ورشة انيامى لصحفيي مجموعة ال5 للساحل حول الوقاية من النزاعات وترسيخ السلم والأمن ومحاربة التطرف.

ويأتي تنظيم الورشة المنظمة من طرف شبكة الصحفيات الموريتانيات، إيذانا بانطلاق الجانب المتعلق بموريتانيا من الانشطة الخاصة بمشروع تكتل صحفيي دول الساحل الذي يسعى لتكوين 400 صحفي من هذه الدول على مدى سنتين.

ويهدف هذا اللقاء،إلى تقييم نتائج ورشة انيامى لصحفيي مجموعة ال5 في الساحل وعرض مشاريع الأمن والدفاع لهذه المجموعة فضلا عن تعزيز دور الصحافة ودعم قدرات الصحفيين ليصبحوا فاعلين في إرساء السلام في المنطقة.

وشكرت وزيرة العلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني في كلمة بالمناسبة، شبكة الصحفيات الموريتانيات على تنظيم هذه الورشة، مبرزة أهمية الدور الفعال الذي يمكن لوسائل الإعلام أن تلعبه في الوقاية من الأزمات وترقية ثقافة السلم والوئام.

وأوضحت أن القارة الافريقية وخاصة منطقة الساحل، تعاني منذ سنوات من الارهاب وتجارة المخدرات والجريمة المنظمة، وهو ما حدا بالدول ال5 في الساحل إلى وضع آليات أمنية وتنموية من أجل التصدي لتلك الظواهر الخطيرة.

وأكدت أنه فيما يخص موريتانيا فإن رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز قد تبنى مقاربة أمنية شاملة مبنية على الحوار ودمج الشباب الذين غرر بهم، في الحياة النشطة وتجهيز القوات الأمنية والعسكرية بمختلف الأسلحة والوسائل اللوجيستية من أجل ضمان أمن واستقرار البلاد.

وبدورها أبرزت رئيسة شبكة الصحفيات الموريتانيات السيدة خديجة بنت المجتبى أهمية هذه الورشة معلنة عن انطلاق الأنشطة الخاصة بمشروع تكتل صحفيي دول الساحل ال5 على مستوى موريتانيا.

واضافت أن هذه الورشة ستتضمن عروضا مقدمة من طرف خبراء وطنيين تتناول مختلف الجوانب الشرعية والأمنية والاعلامية والاجتماعية لظاهرة الإرهاب، حتى يتعرف الصحفيون على كيفية التعامل مع الأخبار المتعلقة بها بخبرة ومهنية .

وحضر افتتاح الورشة ممثل عن الأمانة الدائمة لمجموعة الخمس في الساحل ومسؤولون من القطاعات المعنية بموضوع الورشة ونقيب الصحفيين الموريتانيين. 

و م أ

اكتب تعليق

elghavila.info ©2014 , Designed by BMadmin

الصعود لأعلى