خمس دول تعلن غداً الاثنين عيد الفطر المبارك

 

أعلنت كل من اليمن ومصر وإيطاليا وفرنسا وقطر، غدًا الاثنين، أول أيام عيد الفطر المبارك للعام الجاري، وذلك بعد تعذر رؤية هلال شهر شوال، ليصبح اليوم الأحد هو المكمل لشهر رمضان المبارك.

وأكدت هيئة دار الإفتاء الشرعية في اليمن أن يوم الاثنين هو غرة شهر شوال وأول أيام عيد الفطر المبارك؛ فيما أعلن في مصر، فلكيًا، أن الأحد الموافق 29 رمضان، 27 يوليو، هو المتمم لشهر رمضان، وأن الاثنين 28 يوليو هو غُرة شهر شوال وأول أيام عيد الفطر المبارك.

من جهتها، أعلنت الجمعية الإسلامية الإيطالية للأئمة والمرشدين أن يوم الاثنين الموافق 28 من يوليو الجاري، سيكون أول أيام عيد الفطر المبارك.

وفي بيان صادر عنها، قالت الجمعية، إن “هذا القرار جاء استنادًا على المنهجية التي اعتمدتها في تحديد أوائل الشهور القمرية، والأخذ بما توصل إليه العلم القطعي في الحسابات الفلكية الدقيقة فإننا نعلن أن يوم الاثنين هو يوم عيد الفطر المبارك فاتح شوال، وفقًا لما ورد في بيان المجلس الأوروبي للإفتاء والبحوث الخاص بتحديد عيد الفطر المبارك لعام 2014“.

إلى ذلك، أعلن اتحاد المنظمات الإسلامية في فرنسا “UOIF” في بيان له أمس أن عيد الفطر سيكون يوم غد الاثنين.

وأكد اتحاد المنظمات الإسلامية أن رؤية الهلال القمري سوف تكون ممكنة مساء اليوم.

إلى ذلك، قال مدير عام دار الإفتاء القطري الدكتور محمد بن عبد الله الأنصاري، إن عيد الفطر المبارك سيكون يوم الاثنين بإذن الله تعالى.

 صحراء ميديا

6855493-10478989

شاهد أيضاً

التحضير لزيارة الرئيس غزواني إلى مدينة انواذيبو

التحضير لزيارة الرئيس غزواني إلى مدينة انواذيبو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *