الولايات المتحدة تؤكد دعمها لقوة مجموعة دول الساحل Reviewed by Momizat on . قال السفير الأمريكي في مالي بول فولمسبي إن الولايات المتحدة الأمريكية "تدعم مجموعة دول الساحل، وتساند قوتها المشتركة" لمحاربة الإرهاب، وتهريب المخدرات. وأضاف فو قال السفير الأمريكي في مالي بول فولمسبي إن الولايات المتحدة الأمريكية "تدعم مجموعة دول الساحل، وتساند قوتها المشتركة" لمحاربة الإرهاب، وتهريب المخدرات. وأضاف فو Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » الأخبار » الولايات المتحدة تؤكد دعمها لقوة مجموعة دول الساحل

الولايات المتحدة تؤكد دعمها لقوة مجموعة دول الساحل

223 زيارة

قال السفير الأمريكي في مالي بول فولمسبي إن الولايات المتحدة الأمريكية “تدعم مجموعة دول الساحل، وتساند قوتها المشتركة” لمحاربة الإرهاب، وتهريب المخدرات.

وأضاف فولمبسي في تصريح أدلى به على هامش مباحثات أجراها مع الرئيس المالي ابراهيم بوبكر كيتا في العاصمة باماكو أنه تباحث مع كيتا، الذي يتولى الرئاسة الدورية لمجموعة دول الساحل، حول القوة المشتركة الإفريقية.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية قد التزمت بدعم القوة المشتركة لمجموعة دول الساحل بمبلغ 60 مليون دولار، وجددت رفضها السماح لمجلس الأمن الدولي بدعمها، أو السماح للقوات الأممية بتقديم الدعم لها، مبررة ذلك بأن من شأنه “استنزاف الموارد”.

وتسعى الولايات المتحدة الأمريكية إلى نشر طائرات حربية بدون طيار على الحدود بين النيجر، ومالي، والنيجر وليبيا، لمواجهة الإرهاب، وكانت قد فقدت مؤخرا 4 من جنودها في عملية على الحدود النيجرية المالية.

اكتب تعليق

elghavila.info ©2014 , Designed by BMadmin

الصعود لأعلى