العاهل المغربي يصل كوت ديفوار للمشاركة في القمة الإفريقية الأوروبية

وصل العاهل المغربي الملك محمد السادس، أمس الأحد، إلى كوت ديفوار، للمشاركة في أعمال القمة الخامسة الإفريقية الأوروبية، التي تعقد في مدينة أبيدجان الأربعاء والخميس المقبلين.

وأفاد بيان صادر عن الديوان الملكي المغربي، بأن الملك محمد السادس وصل إلى أبيدجان، أكبر مدن كوت ديفوار، برفقة شقيقه الأمير رشيد وابن عمه الأمير إسماعيل، في زيارة صداقة وعمل، دون الإشارة لمدة الزيارة.

وأوضح البيان أن العاهل المغربي سيشارك في قمة “الاتحاد الإفريقي – الاتحاد الأوروبي” الخامسة، التي تنطلق الأربعاء المقبل، في أبيدجان بمشاركة ما يزيد عن 80 دولة.

وتوقعت وسائل إعلام محلية ودولية، في الفترة الأخيرة، عدم مشاركة العاهل المغربي في القمة الإفريقية الأوروبية في أبيدجان، بسبب حضور “جبهة البوليساريو”، التي تطالب بانفصال إقليم الصحراء عن المملكة المغربية.

وتصر الرباط على أحقيتها في إقليم الصحراء، وتقترح كحل للأزمة حكما ذاتيا موسعا تحت سيادتها، بينما تطالب “البوليساريو” بتنظيم استفتاء لتقرير مصير الإقليم.

يشار إلى أن القمة الخامسة للاتحاد الأفريقي والاتحاد الأوروبي، في كوت ديفوار، سيشارك فيها أكثر من 80 دولة، وسيكون موضوع بحثها الرئيس قضية الهجرة.

شاهد أيضاً

جريمة قتل جديدة والضحية شاب في مقتبل العمر

توفي مساء امس في قرية بوگي، الشاب فاضل ولد يرگ (الصورة)، متأثرا بجراحه، بعدما تلقى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *