الجزائر تندد بشدة بقرار ترامب بشأن القدس Reviewed by Momizat on . نددت الجزائر بقرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الأربعاء، الاعتراف بمدينة القدس الفلسطينية المحتلة عاصمة لإسرائيل، وحذرت من "تهديدات خطيرة" في منطقة "تعاني أص نددت الجزائر بقرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الأربعاء، الاعتراف بمدينة القدس الفلسطينية المحتلة عاصمة لإسرائيل، وحذرت من "تهديدات خطيرة" في منطقة "تعاني أص Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » الأخبار » الجزائر تندد بشدة بقرار ترامب بشأن القدس

الجزائر تندد بشدة بقرار ترامب بشأن القدس

122 زيارة

نددت الجزائر بقرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الأربعاء، الاعتراف بمدينة القدس الفلسطينية المحتلة عاصمة لإسرائيل، وحذرت من “تهديدات خطيرة” في منطقة “تعاني أصلاً من ويلات الحروب”.

وقالت الخارجية الجزائرية، في بيان، إنها تندد بشدة بهذا “القرار الخطير، باعتباره انتهاكا صارخا للوائح مجلس الأمن ذات الصلة والشرعية الدولية، وباعتباره يقوض إمكانية بعث مسار السلام المتوقف منذ مدة طويلة”، وفق الوكالة الجزائرية الرسمية للأـنباء.

ويتمسك الفلسطينيون بمدينة القدس الشرقية عاصمة لدولتهم المأمولة، استنادًا إلى قرارات المجتمع الدولي.

وشددت الجزائر على أن هذا القرار يحمل “تهديدات خطيرة على سلم وأمن واستقرار منطقة (…) تعاني أصلا من ويلات الحروب”.

وحذّرت دول عربية وإسلامية وغربية ومؤسسات دولية من أن نقل السفارة الأمريكية إلى القدس سيطلق غضباً شعبياً واسعاً في المنطقة، ويقوّض تماماً عملية السلام، المتوقفة منذ عام 2014.

ودعت الجزائر “الأمة العربية والأمة الإسلامية والمجتمع الدولي إلى التجند من أجل احترام الحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني والوضع الدولي للمدينة المقدسة”.

واحتلت إسرائيل القدس الشرقية عام 1967، وأعلنت في 1980 ضمها إلى القدس الغربية، المحتلة منذ عام 1948، معتبرة “القدس عاصمة موحدة وأبدية” لها؛ وهو ما يرفض المجتمع الدولي الاعتراف به

اكتب تعليق

elghavila.info ©2014 , Designed by BMadmin

الصعود لأعلى