الإعلامي ملاي بحيده مخاطبا ولد انجاي سيدي الوزير، هل تعي أن الحوض الشرقى يمثل حوالي ثلث موريتانيا Reviewed by Momizat on . أشيع أن وزير المالية المحترم سخر ضمنيا من سؤال لأحد نواب كرو المحترمين طرح فيه قضية مطار النعمة مستفسرا عن الأسباب التى دفعت السلطات إلى إغلاقه أمام الرحلات وذا أشيع أن وزير المالية المحترم سخر ضمنيا من سؤال لأحد نواب كرو المحترمين طرح فيه قضية مطار النعمة مستفسرا عن الأسباب التى دفعت السلطات إلى إغلاقه أمام الرحلات وذا Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » الأخبار » الإعلامي ملاي بحيده مخاطبا ولد انجاي سيدي الوزير، هل تعي أن الحوض الشرقى يمثل حوالي ثلث موريتانيا

الإعلامي ملاي بحيده مخاطبا ولد انجاي سيدي الوزير، هل تعي أن الحوض الشرقى يمثل حوالي ثلث موريتانيا

439 زيارة

أشيع أن وزير المالية المحترم سخر ضمنيا من سؤال لأحد نواب كرو المحترمين طرح فيه قضية مطار النعمة مستفسرا عن الأسباب التى دفعت السلطات إلى إغلاقه أمام الرحلات وذالك عندما علق قائلا : “هل يمكن لأي شركة خطوط جوية ان تمتنع عن تنظيم رحلات جوية عندما ترى نتائج ذالك ظاهرة”!!

سيدي الوزير المحترم، هل تعي -ولاشك في ذالك- أن الشركة تسير رحلات داخلية، وأن سكان إحدى مقاطعات الحوض الشرقى جغرافيا وديمغرافيا تتفوق على ولايات الشمال مجتمعة ..؟؟

سيدي الوزير، هل تعي أن الحوض الشرقى يمثل حوالي ثلث موريتانيا جغرافيا وديمغرافيا، وإن أضيف له الحوض الغربي وأجزاء من لعصابة نقترب من حسم الثلث الثاني وزيادة؟؟

سيدي الوزير: هل تعي -لاشك في ذالك- أن موريتانيا وجزء كبير من السنغال يعتمدان على مخزون الولاية من اللحوم الحمراء ( التفكير الإقتصادي) ؟؟

سيدي الوزير، هل تعي أن سكان الحوض الشرقي ينقسمون إلى ثلاث طبقات، طبقة غنية جدا، تملك آلاف الرؤس من المواشى، و متوسطة ذات تعليم عالي، وطبقة “مهاجرة” تشكل نسبة كبيرة من مهاجري البلد؟؟

سيدي الوزير، هل تعي أن المسافة التى تفصل عاصمة الحوض الشرقي عن عاصمة مالي -بامكو- حوالي 600 كلمتر فقط، وبالمناسبة يوجد خط دائم إلى العاصمة بامكو من نواكشوط يمر عبر أجواء الولاية!!

سيدي الوزير، هل تعي جيدا أن المطار ظل مفتوحا خلال عهد ولد هيداله، ولد الطايع، وبتسعرة زهيدة جدا حتى أوصده نظامكم “المتفوق تنمويا على النرويج وسويسرا وكندا” وفقا للمقولة التى تعزى لكم ايضا؟؟

سيدي الوزير، هل خولتكم الحكومة للتحدث باسم وزارة النقل والتجهيز وأنتم الخبير في فرض الضرائب وتحصيلها، في الوقت الذي تعرفون جيدا أن مداخيل الضرائب من الحوض الشرقى لاتقارن بأي منطقة في البلد؟؟

سيدي الوزير، هل تعي أن فقراء المنطقة أغنى من أغنياء “من تسخرون أنفسهم للدفاع عنهم” ؟؟

سيدي الوزير، هل تعي أن طلاب الحوض يزورن المنطقة سنويا مثل المهاجرين بسبب بعد المسافة ومشقة الرحلة؟؟

سيدي الوزير، هل تعي أن الولاية ممثلة في البرلمان بــ13 نائبا أغلبكم يعملون في مكتبكم السخي؟؟

سيدي الوزير، هل تعي أن التاريخ لايرحم وسيأتي اليوم الذي تسأل أنت وصديقك وقائدك؟؟

#افتحوا_مطار_النعمة 

عن صفحة الإعلامي ملاي ابحيده

اكتب تعليق

elghavila.info ©2014 , Designed by BMadmin

الصعود لأعلى