تدشين أكبر مستشفى بالشمال الموريتاني Reviewed by Momizat on . أشرف السيد كان بوبكر وزيرالصحة رفقة السيد الشيخ ولد عبد الله ولد أواه والي آدرار، اليوم الأربعاء بأطار، على فعاليات حفل وضع الحجر الأساس لبناء مركز الاستطباب ال أشرف السيد كان بوبكر وزيرالصحة رفقة السيد الشيخ ولد عبد الله ولد أواه والي آدرار، اليوم الأربعاء بأطار، على فعاليات حفل وضع الحجر الأساس لبناء مركز الاستطباب ال Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » الأخبار » تدشين أكبر مستشفى بالشمال الموريتاني

تدشين أكبر مستشفى بالشمال الموريتاني

304 زيارة

أشرف السيد كان بوبكر وزيرالصحة رفقة السيد الشيخ ولد عبد الله ولد أواه والي آدرار، اليوم الأربعاء بأطار، على فعاليات حفل وضع الحجر الأساس لبناء مركز الاستطباب الجديد بمدينة أطار الذي يعتبر أكبر مستشفى بولايات الشمال .

وقال وزير الصحة إن تنفيذ هذا الصرح الطبي الذي يعمل الصندوق السعودي للتنمية على تنفيذه يدخل في إطار تعاون مثمر وشامل بين بلادنا والمملكة العربية السعودية تجسيدا للتعليمات السامية لقائدي بلدينا فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، وجلالة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز.

وأضاف أن اكتمال الأشغال في هذه المنشأة الطبية المتطورة والفريدة في تصميمها المعماري سيكون بعد (14) شهرا من العمل المتواصل على أن يتم تجهيزها بأحدث المعدات مباشرة مبرزا أنها ستضم معظم التخصصات الطبية المعهودة مثل قسم للاستعجالات، والاستشارات الخارجية، وأقسام للأمومة والطفولة، والأمراض الباطنية، والجراحة، والعناية المركزة، بالإضافة إلى قسم للأشعة، ومخابر متطورة، ووحدة للتصفية، وكذا قسم للأمراض المعدية، ومصلحة للعزل الوبائي وغيرها.

وأوضح السيد سيد احمد ولد اهميمد عمدة بلدية أطار، أن الإشراف على بناء هذه المنشأة الطبية يشكل تحقيق حلم طالما راود ساكنة الولايات الشمالية من البلاد؛ مما سيمكن من الرفع كماً وكيفاً من المستوى المعيشي للسكان من خلال الخدمات الصحية المعتبرة والمنتظرة من المشروع .

وبدوره أكد السيد فوزي بن اعليان السعود مدير عام إدارة العمليات بالصندوق السعودي للتنمية، أن مشروع إنشاء هذا المستشفى في أطار يعتبر نُقلة كبيرة لتطوير ودعم القطاع الصحي في المنطقة من حيث توفير الخدمات الصحية الجيدة وتخفيف عناء التنقل للحصول عل العلاج اللازم .

وأشاد بالتعاون بين الجمهورية الإسلامية الموريتانية والصندوق السعودي للتنمية في مجال تمويل المشاريع الإنمائية الذي يعود تاريخه إلى أكثر من ثلاثين عاما خصوصا في قطاعات الكهرباء والطرق والزراعة والمياه والتعليم والصحة والمشاريع الاجتماعية والاقتصادية المتنوعة .

اكتب تعليق

elghavila.info ©2014 , Designed by BMadmin

الصعود لأعلى