تعميم من وزارة التهذيب يوضح أن جل العاملين في قطاع الإعلام أساتذة ومعلمين

 استدعت وزارة التهذيب في موريتانيا عددا من موظفيها العاملين في الإعلام المستقل بموريتانيا، كما أقالت من كانوا موظفين في إداراتها وأقسامها، فيما أصدرت بالتزامن مع هذا الاستدعاء والإقالات تعميما لجميع إداراتها المركزية، وكذا إدارتها الجهوية، ولكل موظفيها بضرورة التقيد بما وصفته بـ”أخلاقيات الوظيفة”.

وأقالت الوزارة المدير الناشر لموقع “الوسط” الأستاذ سعد بوه الشيخ محمد من منصبه رئيسا لقسم بخلية الإعلام والتهذيب بالوسط المدرسي، التابعة لديوان الوزير، وحولته للإدارة الجهوية للتهذيب بانواكشوط الجنوبية بصفته أستاذا.

كما استدعت الوزارة عددا من العاملين في الإعلام الخصوصي من بين بعض كبار الإعلاميين في البلد، كالمدير السابق لقناة الساحل، ومدير صحيفة “لاتريبين” محمد فال ولد عمير، والشيخ التجاني جا المدير الناشر لصحيفة “لارينوفاتير”، ورئيس اتحاد المواقع الإلكترونية محمد عالي ولد عبادي.

كما أن من بينهم عضو المكتب التنفيذي لنقابة الصحفيين الموريتانيين عزيز ولد الصوفي رئيس تحرير موقع الساحة،، والكوري ولد اصنيت من القلم، ;والشيخ ولد امحيميد من قناة الموريتانية، واتبيره بنت أحمد من إذاعة موريتانيا، وآخرين.

وذكرت الوزارة أن تعميها جاء “مراعاة لبعض الخروقات الملاحظة في القطاع بخصوص عدم التقيد بأخلاقات المهنة”.

وعدد الوزارة بعض هذه الحالات في تعميمها “التساهل بشأن التحفظ على واجب السر المهني، والمساس بهيبة السلطة الهرمية للإدارة، وإقحام بعض المزايدات السياسية في العمل الإداري، والاعتداد بالتجاذبات النقابية داخل مصالح القطاع، والنيل من مبدأ استمرار واضطراد المصالح بفعل التغيب والتداخل الوظيفي”.

 

نقلا عن الأخبار

شاهد أيضاً

جريمة قتل جديدة والضحية شاب في مقتبل العمر

توفي مساء امس في قرية بوگي، الشاب فاضل ولد يرگ (الصورة)، متأثرا بجراحه، بعدما تلقى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *