توقيع اتفاقية في مجال الصحة بين موريتانيا والسعودية

وقع وزير الصحة لبروفسير كان بوبكر، اليوم الأحد في الرياض مع وزير الصحة في المملكة العربية السعودية الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، على مذكرة تفاهم بين وزارتي الصحة في البلدين، و ذلك بتعليمات من قائدي البلدين الشقيقين فخامة الرئيس محمد ولد عبد العزيز و خادم الحرمين الشريفين جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

وتنص هذه الاتفاقية على العمل على توحيد المواقف في القضايا الإقليمية و العالمية الخاصة بالمجال الصحي و التنسيق المشترك لضمان تطبيق الإشتراطات الصحية الخاصة بالحج و العمرة و التعاون في مجال الطب العلاجي و خاصة معالجة أمراض الكبد الفيروسية وزراعة الكلى، إضافة إلى أي مجال آخر ذو اهتمام بين الطرفين و تدريب الكوادر الطبية بالمستشفيات السعودية و تنظيم القوافل الطبية المتخصصة .

وعبر الوزيران بهذه المناسبة عن عزمهما على تطبيق الإتفاقية الموقعة و العمل على تنويع التعاون بين الوزارتين و مواصلة الشراكة القيمة التي تربط بلادنا بالصندوق السعودي للتنمية .

أما المدير العام للصندوق السعودي للتنمية الدكتور يوسف بن ابراهيم البسام ، فقد أكد على مواصلة تمويل المشاريع المقدمة من طرف وزارة الصحة وجعلها في مقدمة الأولويات عند الصندوق السعودي للتنمية.

وعلى هامش الزيارة أجرى معالي وزير الصحة عدة لقاءات و زيارات ميدانية لعدة منشآت طبية في المملكة العربية السعودية شملت: زيارة مدينة فهد الطبية ومركز الملك سلمان لأعمال الإغاثة الإسلامية و اجتمع بمديري مؤسساتها الطبية.

حضر توقيع مذكرة التفاهم سفيرنا في المملكة العربية السعودية السيد حمادي ولد أميمو، ولبروفسير الشيخ باي ولد امخيطرات المفتش العام للصحة والسيد إسلم محجوب مدير التعاون و البرمجة و الإعلام الصحي بوزارة الصحة و السيد عمر محمد بابو، مستشار أول بسفارتنا بالمملكة العربية السعودية. 

و م أ

شاهد أيضاً

محمد الشيخ ولد ابنيجارة الى جنات الخلد والنعيم

انتقل إلى جوار ربه مساء اليوم الخميس 18 ابريل 2024    المغفور له  بإذن الوالد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *