(فيديو) فشل مؤتمر صحفي لـ”هيومن رايتس ووتش” بنواكشوط Reviewed by Momizat on .   فشل مسؤولون من منظمة "هيومن رايتس ووتش" في إكمال مؤتمر صحفي عقدوه اليوم الاثنين بنواكشوط، لتسليط الضوء على وضعية حقوق الإنسان في موريتانيا. وبدأ المؤتمر   فشل مسؤولون من منظمة "هيومن رايتس ووتش" في إكمال مؤتمر صحفي عقدوه اليوم الاثنين بنواكشوط، لتسليط الضوء على وضعية حقوق الإنسان في موريتانيا. وبدأ المؤتمر Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » الأخبار » (فيديو) فشل مؤتمر صحفي لـ”هيومن رايتس ووتش” بنواكشوط

(فيديو) فشل مؤتمر صحفي لـ”هيومن رايتس ووتش” بنواكشوط

475 زيارة

 

فشل مسؤولون من منظمة “هيومن رايتس ووتش” في إكمال مؤتمر صحفي عقدوه اليوم الاثنين بنواكشوط، لتسليط الضوء على وضعية حقوق الإنسان في موريتانيا.

وبدأ المؤتمر بعرض قدمه نائب مدير قسم الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بالمنظمة إريك غولدستن، تناول فيه تعامل السلطات الموريتانية مع الحقوقيين في البلاد.

لكن بعد فتح المجال للأسئلة، احتج مدير موقع الوسط الإخباري الموريتاني سعد بوه ولد الشيخ محمد، على تقديم العرض باللغة الفرنسية، مضيفا أنه كان من المفترض أن يبدأ المؤتمر الصحفي بعرض باللغة الرسمية للبلاد.

وطالب أيضا من مسؤولي المنظمة كشف مصادرهم بشأن نسبة شريحة “لحراطين” مضيفا أن المنظمة تتحدث عن أن غالبية سكان البلاد هم من هذه الشريحة.

ورد عليه نائب مدير قسم الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بالمنظمة إريك غولدستن، بأن المنظمة لم تتحدث عن أن شريحة “لحراطين” هم غالبية سكان البلد، وإن التقرير تحدث عن أن ثلث سكان البلد من هذه الشريحة.

بعدها بدأ الجدل داخل القاعة بين عدد من الحضور، حيث حاول منظمو المؤتمر الصحفي ضبط القاعة، غير أن جهودهم فشلت، ما تسبب في إلغاء ما تبقى من المؤتمر الصحفي.

وقد اتهم مدير قسم الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بالمنظمة إريك غولدستن، السلطات الموريتانية بالتضييق على الحريات في البلد.

وأضاف في عرض قدمه في بداية المؤتمر الصحفي:”تتسامح السلطات مع النشاط الحقوقي إلى حد معين، لكن بقدر ما يحاول الناشطون إثارة القضايا الاجتماعية الأكثر إلحاحا في البلد ، بقدر ما يبدو أنهم يواجهون حظرا، محاكمات، وعقبات تهدف إلى عرقلة عملهم”. 

شاهد الفيديو التالي الذي وثقه ونشره موقع الأخبار

تعليقات (2)

اكتب تعليق

elghavila.info ©2014 , Designed by BMadmin

الصعود لأعلى