بعد سنوات من الانسحاب.. غامبيا تعود إلى منظمة الكومنولث Reviewed by Momizat on . أعلنت غامبيا عودتها إلى منظمة الكومنولث، بعد خروجها منها، منذ أكثر من 4 سنوات، حيث اعتبرها الرئيس السابق يحيى جامع بأنها تشكل "امتدادا للاستعمار". وكانت المنظمة أعلنت غامبيا عودتها إلى منظمة الكومنولث، بعد خروجها منها، منذ أكثر من 4 سنوات، حيث اعتبرها الرئيس السابق يحيى جامع بأنها تشكل "امتدادا للاستعمار". وكانت المنظمة Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » الأخبار » بعد سنوات من الانسحاب.. غامبيا تعود إلى منظمة الكومنولث

بعد سنوات من الانسحاب.. غامبيا تعود إلى منظمة الكومنولث

163 زيارة

أعلنت غامبيا عودتها إلى منظمة الكومنولث، بعد خروجها منها، منذ أكثر من 4 سنوات، حيث اعتبرها الرئيس السابق يحيى جامع بأنها تشكل “امتدادا للاستعمار”.

وكانت المنظمة التي تضم أكثر من 50 دولة، معظمها مستعمرات سابقة لبريطانيا، تنتقد بشدة “الانتهاكات الحقوقية” في عهد جامع، وتطالب بتشكيل لجان للتحقيق فيها.

وقد أعلن الرئيس الغامبي الجديد ٱدما بارو، لدى تسلمه السلطة في يناير 2017، عن سعي البلاد للعودة للمنظمة، منتقدا قرار الانسحاب منها من الطرف النظام السابق.

وتتيح المنظمة ومقرها بلندن للدول الأعضاء فيها بعض “المزايا الاقتصادية”، من خلال دعم المشاريع، وتقديم المساعدات، خصوصا بالنسبة للدول “الصغيرة والفقيرة”.

 

تعليقات (2)

اكتب تعليق

elghavila.info ©2014 , Designed by BMadmin

الصعود لأعلى