الشباب و استحقاقات 2018 -2019 ..بين الفرصة والتحدي… Reviewed by Momizat on . على بعد خطي من موسم الإنتخابات البلدية والبرلمانية والمجالس الجهوية..بدأت الساحة السياسية في حراك محموم على عدة اصعدة.. كيف لا و معطيات وخصوصية هذه الاستحقاقات على بعد خطي من موسم الإنتخابات البلدية والبرلمانية والمجالس الجهوية..بدأت الساحة السياسية في حراك محموم على عدة اصعدة.. كيف لا و معطيات وخصوصية هذه الاستحقاقات Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » الأخبار » الشباب و استحقاقات 2018 -2019 ..بين الفرصة والتحدي…

الشباب و استحقاقات 2018 -2019 ..بين الفرصة والتحدي…

311 زيارة


على بعد خطي من موسم الإنتخابات البلدية والبرلمانية والمجالس الجهوية..بدأت الساحة السياسية في حراك محموم على عدة اصعدة..
كيف لا و معطيات وخصوصية هذه الاستحقاقات كلها تشي برسم مشهد جديد ان لم نقل انه منعطف هام ..
ان انساع دائر ة الوعي الثقافي والسياسي في اوساط الشباب واهتمامهم البارز بالشأن السياسي الوطني ، والمشاركة في صنع مستقبل البلد ، بات امرا ملموسا سواء على مستوى النخب الموالية او المعارضة..فلم يعد تحكم” الشيوخ ” او المتقاعدين في مصير موريتانيا وارد ا وهي توشك على توديع ستين عاما بعد الاستقلال؟
ولعل حرص النظام الحالي على منح الثقة لاوجه شبابية وتعيينها في مناصب مفتاحية : وزراء ،مدراء، سفراء…وتشكيل مجلس اعلى للشباب .وحديثا حضور الشباب البارز في لجنة اصلاح الحزب الحاكم ..كلها مؤشرات توحي بوضع الشباب الموريتاني امام مسؤولياتهم التاريخيه لمصير الأمة..فيستلهم من حكمة الآباء المؤسسين ويستنير بهدي القيم الاصيلة .ان النخب الشبابية في المجتمع اليوم باتت اكثر من اي وقت مضى امام منعطف هام وحاسم..
فهل سيستغل الفرصه ويكسب التحدي..؟؟

العربي ولد العربي
اعلامي..

تعليقات (3)

اكتب تعليق

elghavila.info ©2014 , Designed by BMadmin

الصعود لأعلى