غامبيا ” تعلّق عقوبة الإعدام تمهيدا لإلغائها Reviewed by Momizat on . أعلن رئيس غامبيا، آداما بارو، تعليق تنفيذ عقوبة الإعدام، في خطوة لتحسين صورة بلاده على الصعيد الدولي عقب عزل الرئيس السابق يحيى جامع، الذي حكم البلاد 22 عامًا. أعلن رئيس غامبيا، آداما بارو، تعليق تنفيذ عقوبة الإعدام، في خطوة لتحسين صورة بلاده على الصعيد الدولي عقب عزل الرئيس السابق يحيى جامع، الذي حكم البلاد 22 عامًا. Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » الأخبار » غامبيا ” تعلّق عقوبة الإعدام تمهيدا لإلغائها

غامبيا ” تعلّق عقوبة الإعدام تمهيدا لإلغائها

190 زيارة

أعلن رئيس غامبيا، آداما بارو، تعليق تنفيذ عقوبة الإعدام، في خطوة لتحسين صورة بلاده على الصعيد الدولي عقب عزل الرئيس السابق يحيى جامع، الذي حكم البلاد 22 عامًا.

وقال بارو، في خطاب بمناسبة الذكرى الـ 53 لاستقلال بلاده عن بريطانيا، الأحد: “سوف أغتنم هذه الفرصة لإعلان وقف تنفيذ عقوبة الإعدام في غامبيا كخطوة أولى تمهيدًا لإلغائها”.

ويشار أن آخر مرة استخدمت غامبيا عقوبة الإعدام عام 2012، في عهد يحيى جامع، عندما جرى إعدام 9 جنود رميًا بالرصاص.

وأضاف بارو، في خطابه: “انتصرنا على الديكتاتورية، وذلك الجزء السهل، ويبقى الحفاظ على السلام لازدهار ديمقراطيتنا، التحدي الكبير أمامنا”، بحسب ما نقلت صحيفة الغارديان.

وأشار إلى أنه “سيكون هناك أخطاء، لكن سنعمل على تداركها لنقل غامبيا الجديدة نحو الأفضل”.

وفي يناير 2017، غادر “جامع”، إلى منفاه الاختياري في غينيا الاستوائية، بعد استسلامه للضغوط الدولية، وتسليمه السلطة للرئيس الجديد “بارو”.

وفي بداية الأزمة رفض جامع، تسليم السلطة إلى الرئيس المنتخب ما استدعى قرارًا بالتدخل العسكري من قبل “المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا” (إيكواس).

 

تعليقات (10)

اكتب تعليق

elghavila.info ©2014 , Designed by BMadmin

الصعود لأعلى