ضاع حلم المغرب 2015 رغم كل جهود الإتحادية الوطنية لكرة القدم

img.kooora.com

تمكن المنتخب الأوغندي من العبور للدور المقبل من تصفيات كأس الأمم الأفريقية المغرب 2015 بعد فوزه بهدف دون رد  على حساب المنتخب الوطني المرابطون، في المبارة التي انتهت منذ قليل على المعلب الأولمبي بنواكشوط.
وكان المنتخب الأوغندي قد فاز في مباراة الذهاب بالعاصمة كبمالا بهدفين دون رد، الشيء الذي يمنحه التاهل على حساب المنتخب الوطني المرابطون.
وكان الشوط الأول قد انتهى بالتعادل السلبي بدون أهداف، وقد دخل المرابطون المباراة بتشكيلة وصفت بالمثالية  ضمت كل من سليمان جلو، ممادو واد، عمر انجاي، دمبا صو، عبد الله سنقرا، الحسن العيد، وبقايوقو موسى، اسماعيل جاكيتي، مولاي احمد بسام، آدما با، دومينيك دا سيلفا
و حافظ المنتخب الوطني علىى تماسكه الدفاعي، وحصل اسماعيل جاكيتي على خطأ في المنطقة اليمنى لأوغندا انتهى لضربة زاوية نفذها بسام دون ان تحدث خطورة على مرمى الخصم.
وكانت أول محاولة جدية من بسام الذي توغل من جهة اليسار وسدد فوق المرمى في الدقيقة 21.
بعد ذلك حصل دومينك على خطئ على بعد 25م من مرمى أوغندا، سددها هو نفسه في أحضان الحارس موزينجو اندراو.
وانسحر اللعب في الوسط، سدد بعد ذلك دومينكا فوق المرمى بسنتيمترات بسيطة في الدقيقة 37.
وفي الدقيقة 43 قطع اسماعيل جاكيتي الكرة ومررها من داخل منطقة جزاء أوغندا لكن كرته لم تصل للجناح بسام.
ومع بداية الشوط الثاني حاول المنتخب الوطني دخول المباراة وتسجيل هدف يدفعه لمواصلة العطاء من أجل التأهل، إلا أن محاولات كانت في مجملها خجولة ولم تشكل خطورة على الدفاع الأوغندي.
وفي الدقيقة 53 تعرض دومينيك الذي لم يكن في مستواه المعهود لإصابة طفيفة بعد اصطدامه مع الحارس الأوغندي لكنه استمر في اللعب، ولم يجري مدرب المرابطون اي تغيير حتى الدقيقة 70 حيث دخل المهاجم قارموقا موسى مهاجم جمعية سلا المغربية، بديلا للمدافع ممادو واد.
وظهر بعد ذلك الإعياء على الاعبين الذي لم يقدموا شيءا يذكر عدا تداول الكرة في وسط الملعب، وتشتيتها حتى انتهاء المباراة.
وفي الدقيقة 84 ادخل المنتخب الأوغندي مهاجم صريح، للاستفادة من المساحات في حالة القيام بالرحلات الهجومية المعاكسة، إلا أنه لم يسدد سوى كرة وحيدة مباشرة نحو مرمى الحارس إسماعيل جلو تمكن الحارس من صدها ، إلا ان المنتخب الأوغندي نجح من خلال هجمة مردتدة من تسجيل هدف مباغت في الدقيقة الاخيرة من وقت المباراة الأصلي ليتأهل بمجموع المباراتين 3-0 .
 ليضيع بذالك حلم المغرب 2015 رغم كل الجهود التي بذلت من طرف الاتحادية الوطنية لكرة القدم
الحرية + القافلة
 

شاهد أيضاً

تساقطات مطرية تنبئ بموسم خريف سابق لأوانه

تساقطات مطرية تنبئ بموسم خريف سابق لأوانه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *