الوزارة الوصية تحدد مصير عمال الشركة الوطنية لصيانة الطرق ENER

كشف الأمين العام لوزارة التجهيز والنقل عن مصيرغامض لعمال مؤسسة ENER التي تم دمجها مؤخرا في شركة ATTM، وذلك خلالاجتماع بمناديب عمال الشركة،

وقال مناديب العمال إن الشخصية الثانية في الوزارة أبلغهم بأنه سيتم تسريح مئات العمال بشكل جماعي، مؤكدين أنه لم يأت بجديد سوى التأكيد على فصلهم التعسفي رغم توفرهم على عقود غير محدودة وفق تعبيرهم.

وقال الأمين العام سيد أحمد ولد ابراهيم للعمال بأنه مجرد ناقل للأخبار حيث اخبر العمال بأنه سيتم تسريحهم بشكل جماعي ويحتفظ بالسائقن فقط اللذين طلبتهم شركة الأشغال والنظافة والخدمات. ATTM

وقد ندد العمال بهذا الخبر الصادم وفق رأيهم مؤكدين على تواصل النضال حتى نيل حقوقهم في التشيغل.

وكان الوزير الأول قد أوضح بأن دمج المؤسسة الوطنية لصيانة الطرق (ENER) في شركة النظافة والأشغال والنقل والصيانة (ATTM s.a) جاء لتداخل المهام بين الشركتين ولضمان التكامل بينها وتقويتهما في وجه المنافسة الأجنبية للشركات الخارجية العاملة في مجال الطرق، منبها إلى أن عمال المؤسسة الوطنية لصيانة الطرق، موجودين وأموالها وأصولها موجودة وحولت إلى مؤسسة أخرى لضمان الفاعلية، لكنه لم يكشف عن مصير العمال.

وكان العمال قد دخلوا في سلسلة وقفات واعتصامات بهدف توفير فرص عمل في الشركة التي قررت الحكومة في إطار استراتيجية النمو المتساروع والرفاه المشترك أن تدمج فيها مؤسستهم السابقة.

 

شاهد أيضاً

المورابطون بنتزعون تعادل ثمين من أمام اسود الأطلص

حسم التعادل السلبي، مباراة  المنتخب الوطني، ونظيره المغربي في إطار أيام الفيفا.  المباراة التي احتضنها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *