محاكمة 6 أشخاص خططوا لاغتيال وزير الداخلية

بدأت في السعودية، الأربعاء، محاكمة 6 أشخاص متهمين بعدة جرائم من بينها التخطيط “لاستهداف” ولي العهد السعودي السابق الأمير محمد بن نايف عندما كان وزيرا للداخلية، حسب وسائل إعلام محلية.

وقالت جريدة “عكاظ” إن المحكمة الجزائية المتخصصة في الرياض “بدأت محاكمة 6 عناصر إرهابية خططوا لاستهداف الأمير محمد بن نايف عندما كان وزيرا للداخلية، ومحاولة تصفية طيارين من القوات الجوية السعودية وضباط أمن الدولة (المباحث سابقا) ومقيم دنماركي”.

من جانبها، قالت جريدة “الرياض” المحلية إن النيابة العامة طالبت “بالقتل حدا لثلاثة من المتهمين الذين خططوا لاستهداف الأمير محمد بن نايف عندما كان وزير للداخلية”.

ولم تذكر الصحيفتين على وجه الدقة تاريخ محاولة الاغتيال التي تعرض لها بن نايف، ولا تواريخ الجرائم الأخرى.

يذكر أن الأمير محمد بن نايف تولي منصب وزير الداخلية خلال الفترة من 5 نوفمبر/تشرين ثان 2012 وحتى 21 يونيو/حزيران 2017، فيما تولي ولاية العهد خلال الفترة من 29 أبريل/نيسان 2015 وحتى 21 يونيو/حزيران 2017.

وسبق أن تعرض في 27 أغسطس/آب 2009 -حينما كان مساعدا لوزير الداخلية- لمحاولة اغتيال من قبل مطلوب زعم أنه يرغب بتسليم نفسه.

وآنذاك كان بن نايف في مكتبه الكائن في منزله بمدينة جدة؛ حيث قام الشخص المطلوب بتفجير نفسه بواسطة هاتف جوال، وأصيب الأمير بجروح طفيفة، ولاحقا أعلن تنظيم “القاعدة في جزيرة العرب” مسؤوليته عن الهجوم.

 

شاهد أيضاً

واشنطن تسمح بمرور مشروع قرار لوقف القتال في غزة

بعد أكثر من 5 أشهر من الحرب في غزة، تمتنع الولايات المتحدة عن التصويت في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *