ولد انجاي : يوضح مسطرة الإنتساب وينتقد جمع بطاقات التعريف

أكد عضو لجنة تشخيص وضعية حزب الاتحاد من أجل الجمهورية وتفعيل هيئاته وزير الاقتصاد والمالية المختار ولد اجاي أن مسطرة الانتساب للحزب واضحة، مشددا على أنه “شخصي وحضوري لا تمكن فيه الإنابة”، واصفا “جمع بطاقات التعريف من طرف البعض في المعارضة وفِي الحزب بأنه عملية عبثية”.

واعتبر ولد اجاي في تدوينة على حسابه في فيسبوك “هذه هي التعليمات التي أعطيت لكل اللجان”، مشددا على أن العملية “يجب أن تتم العملية تحت أعين الجميع”، مضيفا أن “أبواب اللجنة المركزية مفتوحة لكل من لديه تظلم أو شكاية”.

واعتبر ولد اجاي أن عملية جمعية بطاقات التعريف “هدفها في المقام [الأول] إما التشويش علي المسلسل برمته، أو عدم اقتناع البعض بإرادة الإصلاح التي لا رجعة فيها”.

ورأى ولد اجاي أن “على الجميع أن يعي ذلك، وعلى النخبة، وعلى الشباب أن يكونا سدا منيعا أمام كل من يسعى إلى تعطيل ماكينة الإصلاح والتطوير التي انطلقت بالفعل”.

وأردف أن “نجاح عملية الانتساب وانتخاب هيئات جديدة لحزب الاتحاد من أجل الجمهورية التي سيتم إطلاقها هذا الأسبوع، والتي ستتم وفقا للإصلاحات الشجاعة والتقدمية التي تم اعتمادها بعد تنظيم أيام تشاورية عرفت مشاركة واسعة ومتنوعة سيكون له أثر عميق على الممارسة والأداء السياسي في البلد”.

وأهاب ولد اجاي “من هذا المنطلق بالجميع لرص الصفوف وبذل الغالي والنفيس لإنجاح هذه العملية في جو من الشفافية والتنافس الشريف”، قائلا: “نريد في المقام الأول منتسبين مقتنعين مستعدين للتضحية والبذل والعطاء. نريد هيئات تعكس القاعدة بكل مكوناتها بعيد عن التزوير والتزييف”.

شاهد أيضاً

من هو السفير الأمريكي الجديد في موريتانيا

رشح الرئيس الأمريكي جو بايدن الدبلوماسي كريستوف آندر توكو لمنصب سفير الولايات المتحدة في العاصمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *