الرئيس الأنغولي يقيل قائد القوات المسلحة ونائبين له بتهمة الفساد Reviewed by Momizat on . أقال الرئيس الأنغولي جواو لورنشو, قائد القوات المسلحة في البلاد جيرالدو ساشيبينجو نوندا، إثر اتهامه بالضلوع في قضية فساد، كما أقال نائبين له، وشملت الإقالة كذلك أقال الرئيس الأنغولي جواو لورنشو, قائد القوات المسلحة في البلاد جيرالدو ساشيبينجو نوندا، إثر اتهامه بالضلوع في قضية فساد، كما أقال نائبين له، وشملت الإقالة كذلك Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » الأخبار » الرئيس الأنغولي يقيل قائد القوات المسلحة ونائبين له بتهمة الفساد

الرئيس الأنغولي يقيل قائد القوات المسلحة ونائبين له بتهمة الفساد

386 زيارة

أقال الرئيس الأنغولي جواو لورنشو, قائد القوات المسلحة في البلاد جيرالدو ساشيبينجو نوندا، إثر اتهامه بالضلوع في قضية فساد، كما أقال نائبين له، وشملت الإقالة كذلك رئيس المخابرات الخارجية. 

وكان المدعي العام في أنغولا لويس بينزا زينغا، قد كشف في تحقيق أجراه في 26 مارس الماضي، عن ضلوع الجنرال جيرالدو، و3 من كبار الضباط في قضية “نهب بقيمة 50 مليار دولار”.

وقد أعلنت الرئاسة الأنغولية في بيان صادر عنها عن تعيين الجرال أنتونيو إجيديو سوسا سانتوس قائدا جديدا للقوات المسلحة.

وكانت أنغولا قد أصدرت قبل أسابيع قانونا يقضي ب”تجميد التعيين لمدة 8 سنوات في المناصب العليا لقوات الأمن”، وقد أقال رئيس البلاد منذ وصوله إلى السلطة قبل 6 أشهر، عددا من المسؤولين كانوا يشغلون مناصب عليا في الدولة، بينهم أبناء ومقربون من الرئيس السابق جوزي أدواردو دوس سانتوس.

 

اكتب تعليق

elghavila.info ©2014 , Designed by BMadmin

الصعود لأعلى